السبت، 9 نوفمبر 2013

الربو والسعال ومشاكل القلب أمراض تسبب ضيق التنفس

من منا لا يشعر فى بعض اللحظات بالضيق فى التنفس، أو عدم القدرة على التنفس، وفى بعض الأحيان قد يشعر الإنسان بأن دقات قلبه ستتوقف بسبب عدم قدرته على التنفس، فتلك الحالة نمر بها جميعا، وأسباب ذلك الأمر متعددة.



قال دكتور زكريا ربيع استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، إن أسباب ضيق التنفس متعددة ومتنوعة فقد تكون راجعة لأمراض الجهاز التنفسى، كالربو والسعال، وهى أمراض تسبب اضطرابات الجهاز التنفسى.





وأشار إلى أنه فى الحالات الشديدة التى تتطلب العلاج، يفحص المريض بإجراء أشعة على الصدر، موضحا أن المريض الذى يعانى من مشاكل بالقلب قد تكون هى المتسببة فى ضيق التنفس عند الاستلقاء أو النوم، أو عند الجلوس، مضيفا وبفحصه قد يتبين أن هناك عدم إمكانية لسريان الدم بشكل صحيح، مما يسبب تلك المشاكل.



ونصح بأنه لابد من عمل تقييم شامل للجسم للوقوف على الأسباب الحقيقية التى تؤدى لذلك الأمر، وضيق التنفس يختلف عند الرجال عن النساء، فالرجال عادة ما يعبرون عنه بانقطاع التنفس، أو اللهاث بينما تعبر عنه السيدات بالشعور الشديد بالإجهاد.



وأوضح أن ضيق التنفس حالة مرضية لابد أن تخضع للفحص، للوقوف على كافة الأسباب التى تؤدى إليه، ناصحا بعلاجها حتى لا تتطور الحالة وتسبب الوفاة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More