الجمعة، 22 نوفمبر 2013

أخصائيون: مرضى التوحد يعانون الاعتقادات الخاطئة فى العلاج

عقد المركز السويدى التخصصى لذوى الاحتياجات الخاصة، ورشة عمل للأسر التى لديها من الأطفال المصابين بالتوحد عن تحت شعار " الخرافات والاعتقادات الخاطئة لعلاج التوحد" وعقدت ورشة العمل من قبل البروفيسور إيمان جاد، مستشار المركز وعميد الجامعة البريطانية فى دبى واستشارى اليونسكو فى شئون الإعاقة، وتناولت الندوة بشكل رئيسى مخاوف العائلات من مرض التوحد وأسئلة بخصوص أطفالهم.



وقالت الدكتورة إيمان جاد، بما أن مصر كمجتمع يفتقر الخدمات والمعرفة والوعى فى مجال التوحد على وجه التحديد، وقد ذهب كثير من الأسر من خلال عدة أنواع من العلاجات مع أطفالهم، وكثير منهم غير فعالة وضارة فعلا للطفل، فشعورهم ببصيص من الأمل جعل الأسر المتضررة معرضين لأساليب وعلاجات قد تضرهم على أمل أن يروا تقدما وتغييرا فى أطفالهم.



وكانت ورشة العمل تركز على جميع أنحاء الخداع، ومعلومات الكاذبة والأساطير حول علاج التوحد، وهذا بما فى ذلك المواضيع الرئيسية مثل إيجابيات وسلبيات الأدوية، مرتفعة التكاليف إلى جانب النظام الغذائى وتأثير العلاج بالأوكسجين.



وأثير الكثير من القضايا الأخرى مثل سوء تفسير وافتراضات غير صحيحة على الإشعاعات وتأثير التلفزيون على الأطفال الذين يعانون من التوحد، وعلاوة على ذلك، ناقشت كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالتوحد من نهج الأسرة محورها مقابل النهج القائم على نهج المركز.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More