الأحد، 17 نوفمبر 2013

جهاز طبى جديد لعلاج الصرع بتصديق من الـ"FDA"

صدقت إدارة الغذاء والدواء "FDA" الأمريكية، فى الرابع عشر من نوفمبر الجارى، على إصدار جهاز طبى جديد لعلاج مرض الصرع، يساهم الجهاز فى الحد من التشجنات وعدد النوبات التى تصيب المرضى، الذين لم يستجيبوا للعلاجات الدوائية، وهو من تصميم شركة "Neuropace" الأمريكية، والمتخصصة فى تطوير الأجهزة الطبية لعلاج الأمراض العصبية.



ويتكون الجهاز الجديد المضاد للصرع من منبه عصبى، يتم زرعه داخل الجمجمة وتحت فروة الرأس، بحيث يتم توصيله بواحد أو اثنين من الأسلاك أو الأقطاب الكهربية، والتى توضع على المكان الذى يعتقد أنه منشأ تلك التشنجات داخل المخ أو على سطحه الخارجى.



ويشير كريستى فورمان، مدير تقييم الأجهزة الطبية بـ"FDA"، إلى أن جهاز المنبه العصبى يلتقط الإشارات الكهربية غير الطبيعية، ويستجيب لها بإرسال نبضات كهربية لإعادة نشاط المخ إلى الوضع الطبيعى قبل أن يصاب المريض بنوبات الصرع مرة أخرى.



ووافقت إدارة "FDA" على إصدار العقار الجديد بعد خضوع 191 مريضاً من المصابين بالصرع المقاوم للأدوية لتجارب إكلينيكية لمدة ثلاثة أشهر، أثبتت فاعليتها فى الحد من أعراض المرض، وكانت أبرز الآثار الجانبية التى ظهرت، الإصابة الميكروبية للجلد فى موضع الجهاز، وكما أن بطارية الجهاز كانت تستنفذ سريعاً فى الكثير من الأحيان.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More