الخميس، 14 نوفمبر 2013

تدريس مكافحة الإدمان لطلاب آداب عين شمس

اتفق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مع كلية آداب جامعة عين شمس على أنه سيتم إعداد محتوى علمى متخصص فى الإرشاد النفسى وعلاج الإدمان، يتم دمجه فى السنوات التعليمية لطلبة كلية الآداب قسم علم النفس وتنظيم برامج متخصصة للمهتمين بالوقاية والعلاج من الإدمان.



جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ورصد لأبرز الأنشطة المنفذة من قبل الكوادر التطوعية بالجامعة، كما شهد التوقيع تكريم أكثر من (200) كادر من الكوادر التطوعية الخاصة بالصندوق من طلبة وطالبات كلية الآداب. وذلك بحضور الأستاذ عمرو عثمان مدير الصندوق والدكتور عبد الرازق بركات عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، وبمشاركة الأستاذ الدكتور محمد خليل المشرف على البرنامج وكابتن أسامة خليل نجم كرة القدم السابق.



وقال عمرو عثمان، إن البروتوكول يأتى فى إطار حرص الصندوق على استثمار رؤى وأفكار الكوادر الشابة التى تشكل العمود الفقرى لأنشطة التوعية الخاصة بالصندوق، وأوضح مدير الصندوق أنه خلال المرحلة الماضية تم تدريب (300) طالب بالكلية على برامج الإرشاد النفسى وعلاج الإدمان وآليات الوقاية الحديثة واستخدامها فى مسرح العرائس فى رفع الوعى بالمشكلة، موضحاً أن الطلبة المتدربين بدءوا مع مطلع العام الدراسى فى تنفيذ حملة توعية للطلبة الجدد تحت شعار "أول يوم" استفاد منها (800) طالب وطالبة، وجار استثمار الطلبة المتدربين لتنفيذ برامج التوعية.



فى (200) مدرسة فى القاهرة خلال الفصل الدراسى الحالى، مشيراً إلى أن الكوادر التطوعية من طلبة وطالبات كلية الآداب، اتسموا بروح المبادرة والحماسة فى تنفيذ الأنشطة المختلفة، مما دفع الصندوق إلى توجيه مزيد من الدعم والتشجيع لأنشطتهم من خلال تنفيذ برامج مستدامة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More