الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

كثرة تناول اللحوم تعرض للإصابة بالأمراض القلبية

تعتبر العادات الموروثة التى تعتمد على القيل والقال من أكثر الطرق التى تؤدى إلى الأمراض والإصابات الكثيرة، فغالبية العامة يعتقدون أن كثرة تناول اللحوم بكافة أنواعها كفيل بحماية الإنسان متجاهلين حقيقة مخاطر تناول تلك اللحوم.



حيث يقول الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة قائلا، إن اللحوم مصدر هام للبروتينات بالجسم إلا أن الجسم كما يحتاج إلى البروتين يحتاج إلى العناصر الأخرى ومن تلك العناصر الكربوهيدرات والفيتامينات وغيرها، وكثرة تناول البروتين والدهون (الموجودين بكثرة فى اللحوم) يؤدى إلى زيادة الاحتمال الإصابة بالأمراض القلبية.



وأضاف عيد إن أحد الدراسات البريطانية أكدت أن أكثر من ثلث من يعانون من الأمراض القلبية كانت نسبة تناولهم للحوم مرتفعة جدا، مضيفا أن تناول اللحوم بكثرة من تزيد من لديهم تاريخ عائلى (خاصة من الدرجة الأولى ممن أصيبوا بأمراض القلب) بخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 70%.



ونصح عيد بضرورة الحفاظ عل نظام غذائى متوازن بحيث تتكامل العناصر الغذائية داخل الجسم، بحيث ألا تزيد نسبة اللحوم فى الوجبة عن 100جم وأن يحتوى الطعام على العناصر الغذائية الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والبعد عن الإكثار من وضع ملح الطعام.



وقال عيد ويجب المواظبة على مضغ الطعام جيدا، حيث إن المضغ يعمل على زيادة نسبة المواد التى تكافح الأورام السرطانية، بجانب ضرورة تناول نوع من الفاكهة يوميا، بالإضافة إلى تناول الثوم يوميا (كحبات بدون مضغ) يساعد على حماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومى يحافظ على الوزن من الزيادة، بالإضافة إلى حماية الجسم من تراكم الدهون التى قد تؤذى القلب والكبد.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More