الجمعة، 8 نوفمبر 2013

الخوف من الذهاب للأطباء نتيجة القلق من الإصابة بالمرض

يشعر الكثير منا بآلام فى الجسم أحيانا تكون بداية أعراض للإصابة بأمراض معينة يجب معالجتها، لكن يتم اللجوء للمسكنات دون استشارة الطبيب، خوفا من الذهاب إلى الطبيب.



قالت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى، والزمالة الملكية فى الطب النفسى، إن الأشخاص الذين يشعرون بالخوف من الذهاب للطبيب يكون ذلك نتيجة لعوامل نفسية وعملية، لافتة أن بعض الأشخاص عندما يمرضون يبسطون الأمور ولا يريدون الذهاب للطبيب خوفا من الإصابة بأى مرض من الأمراض فلذلك يرفضون فكرة الذهاب للطبيب ويلجأون للمسكنات، لأن الإنسان دائما يشعر أن ما يصيبه مرض خطير.



أضافت الطبيبة أن من العوامل الأخرى التى تمنع الكثير من الأشخاص الذهاب للطبيب أصبح يوجد فقد ثقة للأطباء من قبل المرضى والدليل على ذلك أن المرضى يذهبون لأكثر من طبيب للاطمئنان على صحتهم، مشيرة أن بعض الأشخاص يخافون من مطالبة الطبيب لهم إجراء تحاليل كثيرة ولم يكن لديهم المقدرة أو التكلفة المادية نظرا لظروفهم المادية الصعبة.



أشارت استشارى الطب النفسى أن هناك بعض الأشخاص نتيجة لإصابتهم بالقلق النفسى يذهبون إلى الأطباء بكثرة لأنهم يتخيلون أنهم مصابون بأسوأ الأمراض فيلجأون للطبيب لإجراء التحاليل والإشاعات الكثيرة للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More