السبت، 16 نوفمبر 2013

دراسة: وجبة الإفطار تجنبك الأزمات القلبية والجلطات

أكد الدكتور محمود الشربينى أستاذ العناية المركزة وعضو الجمعية الأمريكية، أن الأبحاث الطبية البريطانية والإحصاءات أكدت مجددا أهمية وجبة الإفطار، إلا أنها هذه المرة شددت على أن وجبة الإفطار تساعد على الحماية من حدوث الأزمات القلبية والجلطات.



وقال - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط عبر الهاتف - إن تلك الأبحاث كشفت عن قيام وجبة الإفطار بتقليل لزوجة الدم خاصة لزوجة الصفائح الدموية التى تؤدى إلى التصاق الجلطات بجدار الأوعية الدموية، الأمر الذى يقلل من فرص حدوث انسداد شرايين القلب وحدوث أزمات قلبية أو جلطات فى الساق.



وتابع أنه من المعروف أن أكثر الأوقات التى تزداد فيها قابلية جسم الإنسان لتكوين جلطات، هى بين الساعة السابعة صباحا والثانية عشر ظهرا، حسبما تشير الإحصاءات الطبية، منوها إلى أن هناك مجموعات من البشر تزداد لديهم القابلية لحدوث الجلطات مثل السيدات اللائى يتناولن حبوب منع الحمل خاصة بعد الولادة والمسافرين لمسافات طويلة.



وأوصى الدكتور الشربينى المسافرين لأماكن بعيدة بالوقوف والحركة كل 3 ساعات على الأقل وتناول كميات كافية من السوائل.. مؤكدا أن تناول فيتامين "هاء" مهم للوقاية من الإصابة بالجلطاتن وأنه يتوفر فى الحبوب والخضراوات والفاكهة والمكسرات والعيش البنى والزيوت الغنية به.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More