الاثنين، 11 نوفمبر 2013

توقيع بروتوكول جديد لمكافحة الإدمان بمصر بالتعاون مع وزارة العدل

يعقد اليوم الاثنين، صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، التابع لرئاسة الوزراء، حفل توقيع بروتوكول تعاون بينه وبين وزارة العدل وقطاع حقوق الإنسان، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة فى مكافحة تعاطى وإدمان المواد المخدرة، وذلك بحضور كل من السيد المستشار أحمد السرجانى مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان، والسيد عمرو عثمان مدير الصندوق.



ومن المقرر، أن يستهدف هذا البروتوكول إلى تنفيذ برامج تشاورية مع القضاة على مستوى الجمهورية، وذلك حول مكافحة مشكلة المخدرات من منظور حقوق الإنسان، تلك القضية التى تعد شائكة.



وتشير تقارير صندوق مكافحة الإدمان، إلى ارتفاع معدلات تعاطى المواد المخدرة والإدمان فى مصر، وترتفع معدلات إدمان بعض الأدوية كالترامادول فى الآونة الأخيرة، تلك المادة التى تعد قاتلة إذ تدمر خلايا المخ.



ويسعى صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى إلى عقد البروتوكولات والاتفاقات، للحد من تلك المشكلة التى يعانى منها المجتمع المصرى، والتى باتت خطرًا حقيقيًا يواجهه المجتمع.



جدير بالذكر، أن الصندوق يقوم حاليًا برصد مشاهد الإدمان والتدخين فى المسلسلات الرمضانية الأخيرة، ومدى تأثير تلك المشاهد فى رفع معدلات التعاطى للمواد المخدرة أو التدخين الذى هو بداية الطريق للإدمان.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More