الأربعاء، 31 يوليو 2013

كيف تتعامل مع إصابات الحروق المختلفة

كلنا معرضون فى أى لحظة للإصابة بحروق أو إصابات داخلية لسبب أو للآخر، فكيف يمكن التصرف فى حالة الإصابة، يقول الدكتور دكتور محمد عبد الستار، أخصائى طب الصناعات وصحة مهنية، أخصائى مكافحة عدوى ومدرب معتمد للإسعافات الأولية، وإنعاش القلب والرئة، يجب التصرف بسرعة وتطبيق الإسعافات الأولية اللازمة التى بتطبيقها نتجنب المضاعفات، وأولها هى التأكد أن المكان أمان لك وأنه لا يجد خطر عليك.



ثم يجب عليك أن تقوم بتبريد مكان الحرق بالمياه الباردة "استخدم مياه الحنفية ولا تستخدم الثلج أو المياه المثلجة"، والتبريد سيخفف من الألم ومن التورم، ويجب الاستمرار فى وضع المياه حتى يقل الألم لمدة 10 دقائق على الأقل، كما لا يجب أن تقوم بفقع أى فقاقيع تظهر.



ويجب تغطية مكان الحرق بغيار معقم ويفضل أن يكون شاش الفازلين المعقم، ويفضل أن يتوافر بالمنزل قطعة أو اثنان منها، ويجب أن نعلم أن الحروق البسيطة، والتى تحدث فى أى مكان بالجسم تلتئم فى الغالب تلقائيا دون الحاجة لعلاجات.



أما فى حالة حدوث حروق باليد والأصابع يجب نزع الخواتم والدبل والأساور والساعات أو أى شىء تم ارتداؤه، لأن اليد سوف تتورم، وسيكون من الصعب إزالتها بعد التورم.



أما فى حالة الحروق بسبب الكهرباء، فيجب التأكد أن الشخص واع، وأنه يتنفس تلقائيا، ثم قم بتغطية الحرق ونقل المصاب بأسرع وقت للمستشفى.



وأضاف عبد الستار أنه فى حال دخول مواد حارقة بالعين فيجب غسل العين بسرعة بمياه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعدها التوجه لطبيب عيون.



فى حالات الإصابة بالحروق الكبرى التى تحرق مساحات أكبر من الجسم يجب الاتصال بالإسعاف فورا، ثم قم بكشف مكان الحرق بقص الملابس، لا تنزع أى شىء أو الأقمشة الملتصقة بالجلد، ضع فواصل بين الأصابع باستخدام غيارات معقمة أو نظيفة، ولا تعطى المصاب أى شىء يشربه أو يأكله، وراقب وعى المصاب والعلامات الحيوية مثل الدورة الدموية والتنفس.



أما فى حالة الحروق الكيماوية، فيجب نزع الملابس فورا وتوجيه دش مياه على مكان الحرق لمدة تتراوح من 15- 20 دقيقة، ولا تضع شريطا لاصقا (بلاستر) أو قطن مباشرة على مكان الحرق، ولا تتبع أى من العادات غير الصحيحة فلا تضع الزبدة أو معجون الأسنان أو الدقيق يساعد فى الحروق.









المصدر اليوم السابع

1 التعليقات:

Achima Abelard يقول...

حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More