الأحد، 16 يوليو 2017

أسس النجاح في تجارة العملات مع افضل شركة فوركس


تسعى شركة المستثمر العربى الحائزة على عدة جوائز عالمية ومنها جائزة افضل شركة فوركس, إلى رفع المستوى الثقافي لتجار الفوركس المبتدئين حول العالم, عبر تزويدهم بالمعلومات الضرورية الرئيسية لأسس النجاح في تجارة العملات.


تزداد سوق تداول الفوركس رواجاً وانتشارا من يوم لآخر. في هذه السوق الجذابة، يمكن لكل فرد القيام بصفقات شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل فوري ومباشر في الأسواق العالمية، وتحقيق العوائد المادية جراء التحركات في أسعار الصرف للعملات الحرة في التحرك (لا يشمل سوق الفوركس العملات ذات سعر الصرف الثابت لعدم وجود تحركات في اسعار صرفها). 
 الرافعة المالية هي أحد الأمور الأكثر جاذبيةَ في هذه السوق، حيث يمكن التجارة بأضعاف رأس المال. 
عشرة اضعاف او عشرين ضعف او حتى 200 ضعف! وبهذا فمقابل رأس مال بحجم ألف دولار امريكي يمكنك التجارة بعشرة الاف دولار، بمئة ألف دولار وحتى بمئتي ألف دولار.
 يتم تحقيق المكاسب من التحرك في أسعار الصرف وتزداد كلما تحرك السوق أكثر في اتجاه صفقاتك.

مثال: سعر الدولار الأمريكي امام الين الياباني هو 100 (مئة ين للدولار الواحد)، وانت تتوقع أن يرتفع الدولار الأمريكي. قمت بالإيداع لحسابك 1000 دولار امريكي (100 ألف ين ياباني) وقمت باستعمال رافعة مالية 100:1 (مئة ضعف) ليكون حجم الصفقة 100,000 دولار امريكي (عشرة مليون ين ياباني).
بعد أسبوع وصل سعر الدولار الواحد الى 101 ين ياباني، وبهذا يكون في حسابك 10,100,000 ين ياباني (ربح مئة ألف ين ياباني). 
تقوم في هذه الحالة بإقفال الصفقة والحصول على المكسب وهو مئة ألف ين ياباني أي ما يعادل ألف دولار امريكي، بينما كل ما قمت بإيداعه هو ألف دولار امريكي.
النتيجة: ربح 100% خلال أسبوع واحد، في صفقة واحدة.

سوق الفوركس هو أكبر الأسواق العالمية. وأكثرها سيولة، والأهم، أكثر الأسواق العالمية إثارة لمستثمرين. يمكن من خلال التداول في فوركس الحصول على عوائد مادية مرتفعة للغاية مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى كالأسهم او السندات او العقار. 
هل تريد البدء في تداول الفوركس؟ هناك أهمية مطلقة لإدارة صحيحة للاستثمار وإيجاد الكثر أساليب وطرق التداول ملائمةَ لك. تقدم لك شركة ارينسن والمعروفة عالمية كأحد أفضل شركات الفوركس، عدة نصائح هامة، يمكنك اعتبارها كنقطة الانطلاق لمشروعك الاستثماري في فوركس.

أولا، لتحقيق الأرباح يجب التعرف على السوق بعمق.
اقرأ عن أساليب المضاربة المختلفة وتقنيات التحليل الفني والأساسي وأسس التحرك في أسعار صرف عملات الفوركس. كن  على إطلاع دائم بوضع الاقتصاد في الدول الكبرى، نسبة البطالة ونسبة التضخم فيها. من المهم التعرف على المصطلحات الأساسية، ابتداء من أفضل الأزواج للتداول، واستمرارا بطرق التحليل الفني لمؤشرات والتعامل بإتقان مع الرسوم البيانية.


ثانيا، تدرب في حساب تجريبي ديمو.
حساب ديمو فوركس هو حساب افتراضي للتجربة من خلال أموال وهمية. يساعدك الحساب التجريبي على التعرف على سوق الفوركس وعلى التعامل مع منصة التداول الخاصة بشركة الوساطة، والتي يتم تنفيذ صفقاتك من خلالها. بعد التجربة الأولية والتدريب، ستشعر بأنك جاهز للتداول في الوقت المناسب. يمكنك عندها فتح حساب فوركس حقيقي والبدء في التداول الفعلي.

ثالثا، قم باختيار نوعية الحساب ونسبة الرافعة المالية الأنسب لاحتياجاتك، ولملاءتك المالية، ولرغباتك من الاستثمار.
من المهم اختيار نوعية حساب ملائمة مع توقعاتك ومع درجة تمرسك مع الفوركس. الاختلاف في أنواع الحسابات التي تقدمها شركات الوساطة قد يثير البلبلة للوهلة الأولى، ولكن القانون الأولي هو انه كلما زادت الرافعة المالية – زادت المخاطرة في الحساب – والعكس صحيح. قد يكون التداول مع رافعة مالية منخفضة هو الأفضل لبداية مشوارك كتاجر فوركس.

رابعا، قم بالالتزام لخطة التداول.
اختر استراتيجية الاستثمار والتزم بها بشكل صارم. في تجارة الفوركس، مثل أي تجارة استثمارية أخرى، من المهم ان تعرف مليا كيف تتخذ القرار بالشراء او البيع. هل تقوم بالمضاربة بناءا على التحليل الفني؟ هل تأخذ بعين الاعتبار الأحداث الاقتصادية التي تحدث في الدول الكبرى كالتغيير في البطالة ومستوى المعيشة والتضخم؟ هل تعرف مميزات "تجارة العتل carry trading"؟ هل تتابع الخطابات لمديري البنوك المركزية العالمية وشخصيات هامة اقتصاديا؟ هل تأخذ قوة العملة الشرائية بالحسبان؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت تاجر "ميكرو اقتصاد". إذا كنت تفضل التداول اعتمادا على الرسوم البيانية والمعادلات الرياضية ومؤشرات فنية مثل "مؤشر القوة النسبية" فأنت "تاجر تقني".

خامسا، إبدا التداول بمبالغ صغيرة وقم بإنماء حسابك من خلال المحافظة على الأرباح، وليس من خلال الإيداعات المتكررة.
حساب فوركس كبير لا يعني بالضرورة أرباح أكبر. الاستثمار المثالي هو رفع حجم الحساب أولا بأول من خلال صفقات ناجحة. في أي حالة أخرى، لا تقم بإيداع المزيد من الأموال للحساب الذي يقوم "بحرقها".

سادسا، تذكر بأن "فاقد الصبر هو قنديل بلا زيت".
الوقت هو مرشدك الأفضل. مع الوقت ستتمكن من تحقيق عوائد مادية وفيرة من تداول الفوركس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More