الخميس، 30 مايو 2013

تمارين رياضية حتمية بعد الولادة الطبيعية

بعد الولادة الطبيعية، وليست القيصرية يجب أن تنتبه المرأة أن عليها القيام ببعض التمرينات المهمة جدا لها ولجسدها، ويجب ألا تقلل من أهميتها أو تبتعد عنها لأى سبب كان، وذلك لكى تحافظ على نفسها وجسدها من التغيير المعروف الذى يصيب الجيد وتضاريسه ومنحنياته، وعلى صحتها التى يصيبها الضعف بعد الولادة بشكل طبيعى.



ويوضح الدكتور عمرو حسن مدرس أمراض النساء والتوليد بطب القصر العينى جامعة القاهرة، أن هناك مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة باستعادة رشاقة المرأة بعد الولادة الطبيعية، ويجب عليها أن تحافظ على هذه التمرينات حتى لا تصاب بمشكلات ما بعد الولادة الطبيعية المعروفة :

 بعد الولادة بيوم: يمكنك ممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء نومك على السرير، مثل تحريك منطقة الحوض والأكتاف والعنق والرقبة.

 عند القدرة على الحركة: عندما تشعرين أنه بإمكانك الحركة بيسر، حاولى المشى قليلا مع تحريك وشد منطقة البطن وأسفل الظهر وعضلات الحوض.

 بعد حوالى ( 6 أو8 أشهر): تحدثى مع الطبيب المختص، حول مدى إمكانية ممارسة الرياضة مع سؤاله عن برنامج رياضى متكامل متدرج المراحل حتى يتناسب مع التطورات المتلاحقة.

 فى حالة شعورك بالألم أو وجود نزيف أثناء ممارسة الرياضة، لا تتردى فى وقف ممارسة التمارين، فتلك علامة صريحة على أنك تبذلين مجهودا مبالغا فيه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More