الأحد، 16 نوفمبر 2014

احر اخبار الصحة – الاستخدام الزائد للهاتف المحمول يرفع خطر الإصابة بسرطان الدماغ

24

موقع بلدنا نيوز - الاستخدام الزائد للهاتف المحمول يرفع خطر الإصابة بسرطان الدماغ :

كشفت دراسة سويدية جديدة أن معدلات الإصابة بورم المخ قد تضاعفت ثلاث مرات بين الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة اللاسلكية بعد أكثر من 25 عاماً،

24

مقارنة مع الأشخاص الذين استخدموا هذه الهواتف لأقل من عام. ووفقاً للدراسة الجديدة المنشورة فى مجلة ”the journal Pathophysiology”، فقد أثبت الباحثون أن مستخدمى الهواتف المحمولة لسنوات كثيرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بورم “Glioma” وهو نوع قاتل من سرطان الدماغ. ولكن الخبر السار حول أحدث نتائج الدراسة هو أن احتمالات الاصابة بالورم “Glioma”، لا تزال منخفضة، حيث أنه يصيب 5 من أصل 100000 من الأوروبيين، وذكرت دراسة نشرت عام 2012 أن (005٪) قد حصلوا على تشخيص الورم الخبيث فى الدماغ بين عامى 1995 و2002. وقال الدكتور غابرييل زاده، جراح الأعصاب فى جامعة جنوب كاليفورنيا للطب، أن الدراسة تقدم المزيد من الأدلة على أن الهواتف المحمولة قد تكون مرتبطة بسرطان الدماغ، ولكن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث. وأضاف زاده أن الناس يجب عليهم أن يكونوا حذرين عند استخدام الهاتف المحمول، وذلك يمكن عن طريق استخدام مكبر الصوت أو أو سماعة الرأس.

كشفت دراسة سويدية جديدة أن معدلات الإصابة بورم المخ قد تضاعفت ثلاث مرات بين الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة اللاسلكية بعد أكثر من 25 عاماً، مقارنة مع الأشخاص الذين استخدموا هذه الهواتف لأقل من عام. ووفقاً للدراسة الجديدة المنشورة فى مجلة ”the journal Pathophysiology”، فقد أثبت الباحثون أن مستخدمى الهواتف المحمولة لسنوات كثيرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بورم “Glioma” وهو نوع قاتل من سرطان الدماغ. ولكن الخبر السار حول أحدث نتائج الدراسة هو أن احتمالات الاصابة بالورم “Glioma”، لا تزال منخفضة، حيث أنه يصيب 5 من أصل 100000 من الأوروبيين، وذكرت دراسة نشرت عام 2012 أن (005٪) قد حصلوا على تشخيص الورم الخبيث فى الدماغ بين عامى 1995 و2002. وقال الدكتور غابرييل زاده، جراح الأعصاب فى جامعة جنوب كاليفورنيا للطب، أن الدراسة تقدم المزيد من الأدلة على أن الهواتف المحمولة قد تكون مرتبطة بسرطان الدماغ، ولكن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث. وأضاف زاده أن الناس يجب عليهم أن يكونوا حذرين عند استخدام الهاتف المحمول، وذلك يمكن عن طريق استخدام مكبر الصوت أو أو سماعة الرأس.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More