الاثنين، 24 نوفمبر 2014

الكافيين يقلل فرص الحمل

يقلل الكافيين من نشاط العضلات فى قناة فالوب التى تحمل البويضات من المبيض إلى الرحم، ويقلل ذلك من فرص الحمل بحسب دراسة أجريت فى كلية الطب جامعة نيفادا مؤخراً.


لا يعرف العلماء الكثير عن كيفية حركة البويضات خلال قناة فالوب، لكن يُعتَقَد أنها تتحرك بمساعدة تقلصات العضلات، والتى تؤدى إلى قيام الأهداب فى القناة بتحريك البويضة.


يوفر هذا التصور عن حركة البويضات تفسيراً لسبب استغراق النساء اللاتى تستهلكن نسبة عالية من الكافيين وقتاً أطول لحدوث الحمل، مقارنة بمن تستهلكن نسباً قليلة من الكافيين.


لكن مشاكل انسداد قناة فالوب تتطلب علاجاً وإلا قد تؤدى إلى عقم مؤقت.


لمساعدة النساء اللاتى تجدن صعوبة فى الحمل يقترح الأطباء العمل على علاج انسداد قناة فالوب والتهابات الحوض الناتجة عنها، حيث يسبب انسداد القناة عدوى بكتيرية أو من الفطريات أو الفيروسات.


قد يحتاج الانسداد فى قناة فالوب إلى عملية جراحية، ويمكن أيضاً علاجه هو والتهابات الحوض الناتجة عنه بواسطة خل التفاح، أو التدليك.


يقترح من يوصون بخل التفاح لعلاج قناة فالوب تناوله يومياً للمساعدة على فتح الانسداد فى القناة، عن طريق تحقيق التوازن فى الهرمونات وتقليل الأورام الليفية التى تنشأ عن الانسداد.


يحتوى خل التفاح على عدد من الفيتامينات والمعادن بما فى ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس وفيتامينات “ب” و”سي”. ويُنصَح بتناوله 3 مرات يومياً لعلاج انسداد قناة فالوب، بحسب كتاب “خل التفاح: معجزة النظام الصحي” لباتريشيا براج.


تتكون جرعة خل التفاح الموصى بها من إضافة ملعقتين منه إلى مقدار 120-180 ملل من الماء، ويمكن إضافة القليل من العسل أو الدبس لتحسين الطعم.


من العلاجات البديلة للجراحة أيضاً التدليك، حيث تشير تقارير مجلة “الطب البديل” إلى نجاحه بنسبة 61% من الحالات.

المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More