الأربعاء، 1 يوليو 2015

المتقاعدون يمارسون أنشطة أكثر من شباب سن العشرين

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن المتقاعدين هذه الأيام أصبح لديهم العديد من الأصدقاء ويعيشون حياة أكثر نشاطا، مقارنة بمن هم فى مرحلة العشرينات من العمر.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص فى السنة الأولى من الإحالة للتقاعد يشعرون وكأنهم أصبحوا يعيشون حياة جديدة، ويميلون أكثر إلى ممارسة نشاط يومى أكثر من الشباب، كما تزيد احتمالات وجود أكثر من عشرة أصدقاء مقربين فى حياتهم.

وأشارت الدراسة التى أجرتها شركة “ستاندرد لايف” الاستثمارية، إلى أن 94% من المتقاعدين فى السنة الأولى للتقاعد يكون لديهم “نظرة شبابية” فيقولون إنهم لا يشعرون بأنهم متقاعدون.

ووفقا للدراسة التى أوردتها صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يقول البالغون فى مرحلة العشرينات والمتقاعدون فى عامهم الأول أنهم يمارسون الرياضة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا، غير أن المتقاعدين بدوا أكثر حماسا للياقة البدنية، مع ممارسة 17% منهم لنشاط يومى مقارنة بـ12% فقط من جيل الشباب.

كما تغلب المتقاعدون على الشباب فى عمر العشرينات فيما يتعلق بالدوائر الاجتماعية، حيث يكون لديهم فى المتوسط من خمس إلى ست أصدقاء مقربين على غرار الشباب، غير أن نسبة 10% فقط من الشباب لديهم أكثر من عشرة أصدقاء مقربين، بينما تصل النسبة بين المتقاعدين إلى 12%.

المصدر:أ ش أ


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More