الأحد، 12 أكتوبر 2014

احدث اخبار الصحة الوم .. 7 أطعمة تساعد على زيادة الحيوانات المنوية للرجال

35

موقع اخبار بلدنا “صحة” هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالعقم، منها قلة الحيوانات المنوية لدى الرجال، ويقول الدكتور صبحى العيد استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إن التغذية السليمة تلعب دورا هاما فى زيادة عدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى نمط الحياة الصحى.


وينصح بتناول بعض الأطعمة التى تساعد على زيادة الحيوانات المنوية، مثل الأفوكادوا والذى له قدرة على زيادة حركة الحيوانات المنوية مما يؤدى إلى زيادتها، بسبب احتوائه على فيتامين هـ، مشيرا إلى أن تناول الأطعمة مثل المحار من شأنها أن تزيد من خصوبة بسبب ارتفاع حمض الأمينى، والذى يساعد على إفراز هرمون التستوستيرون وهرمون البروجستيرون مما يزيد من الخصوبة.


ويتابع أن الشيكولاتة الداكنة لا تمنح السعادة فقط، ولكنها أيضا تساعد على زيادة الخصوبة لدى الرجال بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية المطلوبة لذلك، مضيفا أن الجرجير، والملوخية، والمكسرات، والرمان، أيضا من الأطعمة التى تزيد من عدد الحيوانات المنوية للرجال.


ويوضح أن تناول الخضروات والفاكهة التى تحتوى على الألياف تحسن الدورة الدموية بالجسم، وبالتالى تساعد على زيادة الخصوبة، كما أن ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين له دور فى ذلك.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More