السبت، 18 أكتوبر 2014

دراسة: فقدان الوزن السريع أكثر فاعلية من التدريجي

أظهرت دراسة استرالية جديدة أن البالغين الذين يعانون من السمنة يحققون نجاحاً أكبر في عملية فقدان الوزن عندما يفعلوا ذلك بسرعة حيث إن البرامج السريعة قد تكون أكثر فاعلية من برامج فقدان الوزن الثابتة طويلة الأمد.


ورغم أن معظم خبراء التغذية يتفقون على أن اتباع أنظمة طويلة الأمد لانقاص الوزن يكون أكثر فاعلية ، تشير الدراسة الجديدة إلى أن الأمر قد يكون العكس تماما.


وتابع القائمون على الدراسة من جامعة ملبورن ” 200 شخص بالغ يعانون من السمنة ، وشجعوا نصفهم على فقدان 12.5% من أوزانهم خلال 12 أسبوعاً، فيما طلب من النصف الآخر فقدان نفس النسبة لكن خلال 36 أسبوعا”.


ووجد الباحثون ، وفقاً لصحيفة بريطانية ، أن 8 من كل 10 أشخاص شاركوا في برنامج خسارة الوزن السريع حققوا هدفهم مقارنة بـ 50 % فقط من الذين اتبعوا البرنامج طويل الأمد.


وقال الباحثون إن جميع الارشادات حول العالم توصي بخسارة تدريجية للوزن من أجل علاج السمنة ، مما يعكس الاعتقاد السائد على نطاق واسع بأن فقدان الوزن السريع يتم اكتسابه مرة أخرى بشكل أسرع أيضا ، غير أن نتائج الدراسة تظهر إن هدف خسارة 12.5% من الوزن يمكن تحقيقه أكثر ، ويكون الانقطاع عن استكمال البرنامج أقل ، إذا تم اتباع برامج سريعة لانقاص الوزن.


المصدر: أ ش أ




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More