الأربعاء، 26 أغسطس 2020

شركة عزل اسطح حراري مائي فوم بالقصيم 0551078228




يعتبر العزل من الأمور المهمة التي يجب أن نبحثها في هذا المقال نتحدث عن أهميتها.

حيث قد ظهر مفهوم العزل منذ قديم الأزل حيث قد تم استخدامه في الكثير من الاغراض في العصور القديمة ولعل من اهم استخداماته هو حفظ التماثيل والاصنام وايضا المومياء في التاريخ المصري القديم.

وايضا قد استخدم الإنسان مواد العزل المختلفة في الحفاظ على مكان سكنه من مختلف الظواهر المختلفة التي يمر بها مثل البرد والحرارة الشديدة والأمطار المختلفة.








ولقد طور الإنسان المواد المصنوع منها العزل منذ قديم الزمان حتى الآن بشكل كبير.

حيث ان العزل لم يعد أمر ترفيهي ولكنه أصبح ضرورة من ضروريات الحياة المختلفة والعصر الذي نعيشه، فيعمل العزل على حماية أساس المنزل والحوائط والجدران بصورة كبيرة من الرطوبة الضارة الموجودة في التربة والتي قد تضر المبني وأساسه على المدى الطويل.




ومن الممكن أن تصل هذه الرطوبة والأملاح المختلفة إلى الحديد الخرساني ويؤدي الى تشققها على المدى الطويل وتلفها بعد ذلك مما يؤثر على عمر المبني السكني الخاص بك.




ماذا يعني العزل؟

العزل هو مادة تستخدم بصورة كبيرة في الحفاظ على المباني المختلفة ضد التلف مما يطول عمر المبنى بصورة كبيرة. وتختلف أنواع العزل وفقا للسبب الذي تستخدمه لها فهناك العزل المائي والعزل الحراري والعزل الصوتي وما الى ذلك وسوف نتعرف معا في هذا المقال على انواع العزل المختلفة وما أهمية واستخدام كل نوع منهم.
انواع العزل
العزل المائي

هو ذلك النوع من العزل الذي يساعد على حماية المنشآت المختلفة والمباني من الظروف الطبيعية التي قد تسبب في تلف المبني على المدى الطويل.

وهو يعمل على حماية المباني من الرطوبة والأمطار والمياه الجوفية و التسرب المائي وما الى ذلك. وهو يستخدم سواء في عزل اساس المبني أو عزل الاسقف والجدران المختلفة.

وباختصار يمكن القول أن العزل المائي يستخدم لعزل كل مكان يوجد به الماء لفترة طويلة مثل الخزان المائي وحمامات السباحة، أسطح المباني بعد سقوط الأمطار والحمامات المختلفة والمطابخ.

يتم تنفيذ العزل المائي بالكثير من الطرق المختلفة ولكن في قديم الزمن قد تم استخدام مواد مختلفة مثل الزفت والقطران في تنفيذ العزل المائي بشكل كبير.

ولكن حديثا قد تم استخدام مواد مختلفة للحفاظ على البنية التحتية للمنزل من خطر التسريبات المختلفة للمياه ولعل من أهم المواد المستخدمة في العزل المائي هو ما يلي:
١/ لوح معدني

يستخدم هذا النوع من المواد في عزل الاسطح المختلفة للمباني وهناك ألواح من مادة النحاس والالمنيوم والحديد وايضا هناك ألواح معدنية من الاستانلس والرصاص المستخدم في العزل.





ويتميز هذا النوع بسهولة تركيبة وقدرته الفائقة على حماية سطح المنزل ضد الأمطار والرطوبة والحرارة واشعة الشمس ايضا وايضا تتميز بانها من اكثر انواع العزل توافرا وأقلها تكلفة وهي أيضا تقاوم عوامل التلف المختلفة وتعيش لسنوات طويلة، اما عن الجانب السلبي الالواح المعدنيه هو أنها قد تكون معرضة للصدأ بصورة كبيرة وخاصة تلك المصنوعة من الرصاص والحديد والنحاس، ولكن قد ابتكر البعض طرق لحماية الألواح من الصدأ عن طريق دهنها بمواد غير قابلة للصدأ ويمكن استعمال الواح الاستانلس والالمونيوم فهي تتسم بقدرتها على مقاومة الصدأ بصورة كبيرة وانخفاض سعرها.
٢/ البولي يوريثين



تعتبر من أهم مواد العزل المائي التي يتم رشها على أسطح المباني المختلفة بصورة كبيرة ويجب أن يقوم بذلك شخص متخصص في العزل بحيث يعمل على التأكد من وصول المادة إلى كل جوانب السطح والزوايا الضيقة وهي توفر عزل تام للأسطح.

وهي تحمي من الأمطار وحرارة الشمس ولكن قد تتفاعل المادة مع الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس لذا يتم دهن مادة أخرى فوق طبقة البولي يوريثين من أجل حمايتها من التلف وبالتالي تزيد قوة طبقة البولي يوريثين ويمتد قدرتها على العزل لأكثر من ٢٠ سنة.

وقد تم اختبار هذه الطريقة على الكثير من اسطح المباني وقد أثبتت فعاليتها بشكل كبير جدا في مقاومة التسرب المائي.
العزل الحراري



يستخدم العزل الحراري في حماية المبنى بشكل كبير ضد عوامل الحرارة وأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف ويتم إستخدام الكثير من المواد المختلفة في تنفيذ هذا النوع من العزل وسوف نتعرف معا على أبرز هذه المواد ومميزاتها وعيوبها.
١/ الألياف الزجاجية


يعتبر هذا النوع من اهم انواع العزل المستخدمة في العزل الحرارى هذه الأيام ويجب أن يقوم بتركيبها شخص متخصص لأنها تكون خطرة جدا عند القيام بتركيبها بشكل خاطئ، وهذه المادة لها القدرة على تقليل انتقال الحرارة بين الأسطح المختلفة


حيث أن تطاير هذه المواد قد تسبب تناثر شظايا تضر بالعين والرئة وما الى ذلك.


وتتميز الألياف الزجاجية بانها غير قابلة للاشتعال وهي مادة رخيصة التكلفة ومناسبة لكل انواع الاسطح ولكن يجب ارتداء كافة احتياطات السلامة من قفازات وما الى ذلك اثناء تركيبه.


٢/ السيليلوز

هي من أهم مواد العزل التي تصنف كمادة صديقة للبيئة حيث أنه عبارة عن ورق معاد تدويرة وهو لا يحتوي على اكسجين بين نسيجه وبالتالى يقلل من خطر الحريق.

ولكن لعل من عيوب هذا النوع من العزل هو انه يحتاج الى شخص ذو خبرة كبيرة في تركيبه وهو الأمر الذي يتطلب البحث بصورة كبيرة.
٣/ الواح بولى سترين


يستخدم هذا النوع من العزل في كل من العزل المائي والحراري وايضا الصوتي وهو يتميز بنعومه سطحه بشكل لا يقارن بانواع العزل الاخرى.


وعند قيامك بتركيب العزل الحرارى للمنازل فإن هذا سوف يساعد على توفير فاتورة الكهرباء المنزلية لديك حيث أنه يحافظ على درجة حرارة المبنى وبالتالى لن تحتاج الى تشغيل التكيف والمبردات في الصيف وبالتالى تقلل من عبء محطات الطاقة المختلفة.
العزل الصوتي


عملت الكثافة السكانية الكبيرة وارتفاع عدد السكان إلى زيادة عدد المباني مع عدم وجود الفواصل الكافية بين تلك المباني المختلفة وبالتالى سوف يؤدي ذلك الى انتشار الضوضاء في مكان سكنك.


لذا من الممكن أن تقوم بتطبيق العزل الصوتي لمنزلك لكي تتمتع بالهدوء في كل وقت.


وتختلف المواد المستخدمة في العزل الصوتي على حسب شدة الضوضاء وطبيعة مكان السكن حيث يعمل هذا العزل على منع انتقال الصوت من الخارج الى مكان السكن بشكل او باخر.

وهناك عزل صوتي لكل من 

الجدران: يتم العزل الصوتي للجدار عن طريق سد كل الفراغات بين الجدران بصورة كبيرة عن طريق مواد مختلفة مثل الفلين او الاسمنت.

الشرفات والنوافذ: يمكن استخدام بعض المواد العازلة للصوت في عمل اطار حول النوافذ والشرفات المختلفة.

الأرضيات المختلفة: ينتشر الصوت بقوة فى المناطق الخالية والغير مفروشة بالسجاد لذا فيمكن القول ان السجاد يخفف من حدة انتشار الصوت وايضا يمكن استخدام الصوف وهو من أهم مواد العزل الصوتي للمباني.



لذا في النهاية يجب ان تختار نوع المشكلة التي تعاني منها في مكان سكنك وتختار نوع العزل المناسب لك بناء على ذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More