الخميس، 9 مايو 2013

فيتامين "ج"يساعد الحوامل المدخنات على وقاية أطفالهن من مشكلات الرئة

تنصح دراسة طبية الحوامل المدخنات بضرورة الحرص على تناول جرعات تكميلية من فيتامين"ج"، أثناء الحمل لوقاية أطفالهن من فرص معاناتهم من أمراض ومشكلات فى الرئة.

وأوضحت الأبحاث الطبية، أن كثيرا ما يتم نصح ومنع السيدات المدخنات من مواصلة عادتهن المضرة أثناء الحمل بسبب الأضرار البالغة التى تسببها هذه العادة لرئة أطفالهن من الإصابة بالحساسية المزمنة والأزمات الربوية الحادة، إلا أنه لسوء الحظ تفشل العديد من المدخنات فى تحقيق هذا المطلب الهام، وهو ما يجعل تناول جرعات تكميلية من فيتامين"ج" ضرورة ملحة لوقايتهن وأطفالهن من أية مخاطر صحية.



كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 159 سيدة حامل فى الأسبوع الثانى والعشرين لا يستطعن الإقلاع عن عادة التدخين، حيث تم إعطاءهن جرعات إضافية من فيتامين"ج" بواقع 500 ملليجرام يوميا، فى الوقت الذى تم إعطاء مجموعة أخرى عقار زائف.



وأشارت المتابعة إلى أنه بعد فحص حديثى الولادة عقب الولادة بنحو 48 ساعة، لوحظ أن المواليد الذين تناولت أمهاتهن جرعات تكميلية من فتامين "ج" تمتعوا بوظائف أفضل للرئة، بالمقارنة بالأطفال الذين تناولت أمهاتهن عقارا زائفا.



كما أوضح الباحثون أن نوبات السعال والعطس كانت نحو 21% بين الأطفال الذين تناولت أمهاتهن الفتيامين فيما قبل 40% بين الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهن هذا الفيتامين الهام.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More