الأحد، 16 نوفمبر 2014

الأفوكادو يقوى العظام ويحمى من العمى والأنيميا

سلط تقرير طبى نشر مؤخراً بموقع “رعاية الصحة” الأمريكى الضوء على فاكهة الأفوكادو، حيث أشار إلى أنها تعد من أفضل الفواكه الصحية الرائعة، حيث تحتوى على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم تقريباً.


وذكر التقرير، أن تناول 9 ثمرات من فاكهة الأفوكادوا ذى الحجم المتوسط يمنح الجسم 2043 سعرًا حراريًا، كما أنها تحتوى على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية، ومنها فيتامين “أ”، الذى يساهم فى الوقاية من العمى، وتحتوى على تركيزات عالية من الكالسيوم الضرورى لتعزيز صحة العظام والأسنان.


وتابع التقرير، أن الأفوكادو تحتوى على تركيزات جيدة من الحديد، الذى يدخل فى تكوين الهيموجلوبين، ما يساعد على وصول الأكسجين إلى الدم، ويساهم فى الحد من الإصابة بالأنيميا. ومن العناصر الأخرى الموجودة بالأفوكادو: فيتامينات “ج” و”هـ” و”ك”، وهى من أكثر العناصر الغذائية تركيزًا داخل الأفوكادو، وتتمتع بفوائد صحية عالية، وخاصة فيتاميى “ج” و”هـ”، واللذين يعدان من مضادات الأكسدة القوية.


وأضاف التقرير، أن من العناصر الغذائية التى يفتقدها الأفوكادو، فيتامين “د”، والذى يحمى من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية والسكرى والسرطان، وكذلك فيتامين بـ”12″، وهو من العناصر الضرورية لتعزيز صحة الجهاز العصبى، لذا فلا يستطيع الإنسان أن يعيش على تناول الأفوكادو فقط لأنه سيفتقد الكثير من العناصر الغذائية.

المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More