السبت، 20 يونيو 2015

دراسة: الرياضة مفيدة لمرضى السكر

اكدت دراسة جديدة ان ممارسة الرياضة بجانب انها تساعد على خسارة الوزن والدهون من الجسم، فهى تعزز من السيطرة على مستوى السكر في الدم.

وفي بحث أجراه مركز ساوث ويسترن الطبي بامريكا، وجد الباحثون أن محيط الخصر، ونسبة الدهون في الجسم ومستويات الهيموجلوبين A1C كانت أفضل عند المشاركين المصابين بالسكري الذين مارسوا الرياضة مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وقال الدكتور جاريت بيري أنه خلال الأبحاث لاحظ أن ممارسة الرياضة تحسن السيطرة على مرض السكري بغض النظر عن التحسن في القدرة على ممارسة الرياضة.
خلال البحث، قام الباحثون بقياس اللياقة البدنية من خلال قدرة الجهاز التنفسي على تبادل ثاني أكسيد الكربون والأكسجين،ولكن مجموعة فرعية من المشاركين، الذين اعتبروا غير مستجيبين، لم يتمكنوا من تحسين مستويات اللياقة البدنية لديها بالرغم من ممارسة الرياضة.

هذا ووجد تحليل البيانات خلال الدراسة أن مستويات الهيموجلوبين A1C، ومحيط الخصر ونسبة الدهون في الجسم تتحسن لدى المرضى الذين يقومون بممارسة الرياضة.

وتقترح الدراسة أن البرامج التدريبية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ينبغي أن تقيس مستويات التحسن في نسبة السيطرة على السكر في الدم، ومحيط الخصر، ونسبة الدهون في الجسم .

المصدر: أ ش أ


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More