الخميس، 11 يونيو 2015

كوريا الجنوبية تعلن عن عاشر حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا 

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس عن عاشر حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أن أعلنت السلطات الصحية في وقت سابق أنه قد تم اكتشاف 14 حالة إصابة جديدة رفعت إجمالي عدد المصابين إلى 122 منذ اكتشفت أول حالة أواخر الشهر الماضي.

ووفقا لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية توفي رجل يبلغ من العمر 75 عاما بينما كان يخضع للعلاج من الفيروس، بعد أن أصيب بالعدوى في مستشفى جامعة كون يانج في مدينة ديجون حيث كان يتلقى العلاج من مرض سرطان الرئة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 122 حالة كانت آخرها 14 حالة اكتشفت اليوم أصيب ثمانية منهم في مركز سامسونج الطبي في سول، وفقا لوزارة الصحة.

وكان المستشفى مصدرا رئيسيا للعدوى بعد أن عولج به مصاب بالفيروس قبل تشخيص المرض.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين المصابين الجدد إمرأة في مرحلة متقدمة من الحمل، ويعتقد أنها أصيبت بالمرض أثناء زيارة والدتها المريضة في غرفة الطوارئ في مركز سامسونج الطبي. وحالة المرأة الحامل مستقرة في الوقت الراهن إلا أن الفريق الطبي قال أنه قد يجري عملية قيصرية إذا ما تدهورت حالتها.

وحتى صباح اليوم الخميس بلغ عدد الأشخاص الذين تدهورت حالتهم جراء الإصابة بالفيروس 13 شخصا، وفقا لوزارة الصحة. في حين عاد 7 أشخاص إلى منازلهم بعد أن تعافوا من المرض.

أ ش أ


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More