الخميس، 28 مايو 2015

فاو: الجوع تناقص في العالم لكنه لا يزال ظاهرة خطيرة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في تقريرها السنوي عن حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم أن عدد من يعانون الجوع تناقص بمجموع حوالي 167 مليون نسمة في العقد الماضي.

وعلى الرغم من هذا التناقص في بعض مناطق العالم مثل جنوب آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، أشارت المنظمة الدولية إلى أن الموقف لا يزال “يشكل ظاهرة خطيرة”.

ووصف المدير العام للمنظمة خوزيه دا سيلفا هذا التناقص بأنه إنجاز إلا أنه أضاف أن 795 مليون نسمة في العالم يعانون من الجوع في العالم.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء في مقر المنظمة في روما إن الرقم الإجمالي لمن يعانون سوء التغذية انخفض بمقدار 260 مليون نسمة منذ عام 1990.

وأفادت نائبة الرئيس المشاركة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية جوزيفينا ستابس بأن ثلاثة أرباع الفقراء والجياع يعيشون في القطاعات الريفية من العالم سواء كانوا من ذوي الدخل المتوسط أو من البلدان التي تعاني من الأزمات طويلة الأمد.

وأشار مدير إدارة التنمية الاقتصادية في منظمة الأغذية والزراعة كوستاس ستاموليس إلى أن ظاهرة الانحباس الحراري والأحداث المناخية أثرت على البلدان النامية وساهمت في انتشار الجوع.

المصدر:وكالات


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More