الأحد، 18 أغسطس 2013

ما تأثير قنابل الغازات على صحة الإنسان؟

فى ظل الأحداث المتلاحقة التى نتعايش معها قد يصادف تواجدنا فى أماكن بها أطلاق للقنابل المسيلة للدموع فما هو تأثير استنشاق تلك القنابل على صحة الإنسان وما هى مضاعفاتها؟



يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد إلى أن هناك أنواعا عديدة للقنابل وتختلف تأثيراتها على جسم الإنسان باختلاف مكوناتها.



ويبين دكتور وائل أن تلك القنابل تؤثر على كل أنسجة الجسم التى تصل إليها بداية من الجلد وصولا إلى الجهاز التنفسى والمخ، كما أن الغرض من تلك القنابل هو إثارة العين لإفراز الدموع بحيث تؤثر على أغشية العين.



ويشير دكتور وائل إلى أن تلك القنابل تهيج الأغشية الموجودة بالأنف وقد تحدث ضيق فى الشعب الهوائية وتؤثر بشكل كبير على الرئة.



ومن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات القنابل هم مرضى الحساسية والربو ومن يعانون من مشاكل بالجهاز التنفسى العلوى، وقد تسبب فى بعض الحالات إلى حدوث تشنجات.



ويقول دكتور وائل إن هناك بعض الأشخاص يكون لديهم استجابة مختلفة من استنشاق تلك القنابل فقد تؤثر على الجهاز العصبى، ومن المضاعفات الخطيرة التى قد تحدث للإنسان هو حدوث حروق بالخلايا الموجودة بالشعب الهوائية وهو ما يعرف بحرق الرئة، وقد تسبب أيضا فى حدوث عمى مؤقت نتيجة لشدة التهيج الحادث فى الخلايا.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More