السبت، 31 أغسطس 2013

ما هى أسباب النزلات المعوية عند الاطفال؟

تزداد معدلات الإصابة بالنزلات المعوية عند الأطفال وخاصة الأطفال الرضع، فما هى أسباب الإصابة بالنزلات المعوية؟ وهل هناك بعض الفيروسات التى قد تسبب الإصابة بها؟



يوضح لنا الدكتور شريف عبد العال استشارى أمراض الأطفال ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، إلى أن هناك أسباب عديدة لإصابة الأطفال بالنزلات المعوية، فقد يكون ناتج بسبب إصابة الأطفال بأحد الميكروبات، أو نتيجة للإصابة ببعض الفيروسات التى تصيب الأطفال قبل عمر العامين ومن أشهرهم فيروس الروتا.



ويعتبر الغذاء والماء الملوث من الأسباب الرئيسية لتعرض الأطفال للميكروبات المؤدية للنزلات المعوية، كما أن هناك بعض الذباب الذى ينقل الميكروبات المختلفة عند وقوفها على الأطعمة المختلفة.



ويقول إن التخزين السيئ للأطعمة قد يسبب فى الإصابة بالنزلات المعوية للأطفال، كأن تكون الأطعمة مجمدة وتخرج إلى الحر لمدة طويلة.





ويبين دكتور شريف أن هناك بعض الأعراض التى تسببها النزلات المعوية عند الأطفال منها التعرض إلى التقلصات بالمعدة، وبشكل عام بالجسم مع الإصابة بالإسهال الذى يصل إلى الإسهال المائى.



ويؤكد دكتور شريف إلى أن أخطر ما يواجهه الطفل فى هذه الحالة، هو الإسهال المائى الذى يفقده كل السوائل الموجودة فى الجسم فى أسرع وقت، لذا يجب أن تسارع الأم بعلاج الطفل حتى لا تتعرض حياته للخطر من جراء الإسهال.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More