توصلت دراسة طبية إلى أن وقوف الطلاب بجانب مكاتبهم في الفصل تجعلهم أكثر انتباها وقدرة على تفكير أفضل , مقارنة بنظرائهم الجالسين .
فقد أظهرت الأبحاث أن 12% من الطلاب المشاركين في الدراسة الذين عكفوا على الوقوف عند التفكير أو التحصيل الدراسي لنحو 7 دقائق كل ساعة هم الأكثر والأفضل قدرة على الانخراط في العملية التعليمية .
واستندت الدراسة على ما يقرب من 300 طفل في الفصل الرابع حيث تمت متابعتهم على مدار العام الدراسي وتم قياس المشاركة من السلوكيات على مهمة مثل الإجابة على سؤال أو المشاركة في العملية التعليمية والأنشطة فضلا عن السلوكيات مثل التحدث مع المحيطين.
وأشارت المتابعة إلى أنه كلما قضى الطالب دقائق واقفا أثناء التحصيل الدراسي أو للإجابة على بعض الأسئلة كلما ارتفعت نسبة تحصيله الدراسي.
المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )
علوم و صحة
0 التعليقات:
إرسال تعليق