الاثنين، 30 ديسمبر 2013

كيفية تفادى الإصابة بـ"فوبيا السمنة"

السمنة من الأمراض المنتشرة حاليا فى المجتمع، ويرجع هوس المرأة على وجه الخصوص، حيث يقول الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى، إن كثيرا من الحالات، التى تأتى إلى عيادة الطبيب النفسى، والتى تعانى من فوبيا السمنة.



وأضاف "هارون" أنه رأى حالات ترفض تناول الطعام للأيام بهدف إنقاص وزنها، موضحا أن تلك الحالات غالبا ما تعانى من فقر الدم، والتعرض إلى الإغماء، وقد يصل الأمر إلى أنها "تعيش على المحاليل الطبى"، على الرغم من أن أغلبهم يعانون من النحافة، ويخشون تناول الطعام حتى لا يزداد وزنهم.



وأشار إلى أن تلك الحالة تسمى "اضطرابات فقدان الشهية العصبى"، ويعتبر من اضطرابات تناول الطعام، وكان يعتقد أنه يوجد بالمجتمعات الغربية، ويعانى منه الفتيات صغار السن، إلا أن تلك الظاهرة أصبحت منتشرة فى المجتمعات النامية، مضيفا وأنها أصبحت منتشرة حتى فى الأسر المتوسطة.



وأكد "هارون" أن هناك عدة أسباب لظهور تلك الحالة، ومنها الإعلام، والذى يضع معايير غير طبيعية للجمال مثل النحافة الشديدة، مما أدى إلى اتباع المراهقات إلى إجراء حميات غذائية شديدة، مضيفا أن تلك الاضطرابات، قد تؤدى إلى الموت فى بعض الحالات.



وتابع "هارون" أن علاج هذا الاضطراب يتطلب الذهاب إلى معالج نفسى، حتى يستطيع معالجة الاعتقادات الخاطئة للمريضة، بالإضافة إلى أن العلاج يتطلب تعاون الأسرة وعائلة المريض، مع التأكيد على أن هذا المرض نفسى، يمكن علاجه كأى مرض آخر.



أخبار متعلقة..

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1424925&SecID=245&IssueID=0#.UsEwOvQW3GE

أغرب عملية فى العالم.. حفظ جزء من جمجمة طفل داخل معدته لمدة شهرين



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1424866&SecID=245&IssueID=0#.UsEwZvQW3GE

"ديلى ميل": المشروبات المثلجة ترفع خطر الإصابة بالسمنة والسكر



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1424825&SecID=245&IssueID=0

تناول "المكسرات وصفار البيض والفواكه" لعلاج تشقق جلد الأظافر







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More