الأحد، 29 ديسمبر 2013

استشارى تجميل: البوتوكس والفليرز أحدث وسائل علاج التجاعيد

تجاعيد الجلد من المشكلات التى تواجه الكثيرين، خاصة السيدات، فهناك البعض يعانى من تلك التجاعيد نتيجة التعرض لإنقاص الوزن بشكل سريع. يوضح الدكتور عمرو النجارى، استشارى جراحة التجميل، أن هناك عدة حلول لعلاج التجاعيد، منها باستخدام حقن البوتوكس، والفليرز.



وأضاف "النجارى" إذا كانت التجاعيد لا تزال فى البداية فينصح باستخدام حقن البوتوكس، وهى عبارة عن مواد تستخلص من مادة Butilnum toxin، والتى تعمل على إيقاف مؤقت لانقباض العضلات، وتختلف تلك المدة حسب الرغبة، لكنها لا تزيد عن 6 أشهر فقط، ثم تعود العضلات إلى العمل من جديد بشكل طبيعى.



وقال "النجارى"، إن البعض يعتقد أن توقف العضلات قد يؤثر سلبا على الإنسان، إلا أن هذا غير صحيح تماما، مؤكدا أن البوتوكس ليس لها أى تأثير على العضلات ذاتها، وإنما تؤثر على المستقبلات العصبية، فى نهاية الأعصاب، كما يمكن إعطاء الحقن من خلال الرقبة، مشيرا إلى أن تلك الطريقة لم تظهر آثار جانبية لها.



وأوضح " التجارى" أن الطريق الثانية من خلال استخدام الحقن بالفليرز، وهى تستخلص من مادة hyluro nic acid، وتستخدم تلك الطريقة لبعض الأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن بسرعة بسبب أعراض مرضية، وخاصة خول الفم أو الأنف، ويتم حقن تلك المادة تحت الجلد، وتستمر آثار تلك المادة لمدة عام.



وأضاف أن تلك الحقن صرحت بها منظمة الصحة العالمية FDA، وأن تلك المواد يمكن أن تعمل على تكبير الشفاه، والوجنتين.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More