الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

تعرف على الطريقة الأمثل لإنقاص الوزن

يبحث الكثيرون عن الطريقة الأمثل لفقدان الوزن سريعاً، ويفضل البعض فقدان الوزن من خلال اتباع حميات غذائية أو ممارسة الرياضة، حيث تقول الدكتور أسماء الطنانى يميل عدد من الناس إلى فقد الوزن عن طريق الحمية الغذائية فقط "الريجيم"، وهو تنظيم الطعام اليومى وتقسيمه على ثلاث وجبات رئيسية أو ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة فرعية.



وأضافت أسماء الطنانى ، يميل عدد آخر إلى إنقاص الوزن عن طريق الدمج بين الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، مؤكدة أنها تنصح بإنقاص الوزن عن طريق الدمج بين الحمية الغذائية وممارسة الرياضة هو الأفضل والأكثر فائدة.



وفسرت أسماء الطنانى اختيار هذه الطريقة، أن إمكانية فقدان الوزن بصورة واسعة من خلال ممارسة الرياضة مع متابعة نظام الحمية الغذائية تحت إشراف طبى، فيقول الخبراء إن الرياضة تحافظ على كتلة العضلات فى الجسم، وبالتالى فكتلة العضلات كلما زادت كلما زاد معدل حرق الجسم للدهون، أما تطبيق الحمية الغذائية فقط دون ممارسة الرياضة معها فى توازى يؤدى إلى فقد جزء من كتلة العضلات، وبالتالى ضعفها، وبالتالى إنقاص كتلتها وعدم المحافظة عليها.



وتابعت أسماء الطنانى، أن للحمية الغذائية أنظمة مختلفة وتنصح من يعانون من السمنة بعدم تطبيق حمية غذائية إلا عن طريق إشراف طبى، وكذلك ممارسة الرياضة تحت إشراف متخصص فى التربية الرياضية.



ونصحت أسماء، أن ممارسة الرياضة يجب أن يكون على الأقل ثلاث مرات يومياً على ألا تقل مدة التمرين فى كل مرة عن من 30 – 45 دقيقة، وأن تكون التمرينات هوائية متعددة ويمكن الدمج بينها وبين تمرينات التقوية الخفيفة وحمل الأثقال الخفيفة للعضلات.



وأكدت أسماء أن معدل إنقاص الوزن الأسبوعى سوف يرتفع إلى من 2-3 كيلو جرامات عند تطبيق الدمج السابق بين الحمية الغذائية والرياضة، أما تطبيق الحمية الغذائية فقط بدون ممارسة الرياضة فيخفق الوزن من 1- 2 كيلو جرام أسبوعياً، وهذا فى برامج تخفيض الوزن التدريجى، تلك البرامج الموصى بها عالمياً.





لقاح مختلط جديد لعدد كبير من سلالات الملاريا



دراسة فنلندية: عمليات منظار الركبة لا دليل على جدواها







"قليل من الخمر يقى من أمراض القلب والشيخوخة".. أكذوبة كبرى





اقرأ أيضاً..

"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%



كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار



بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”



بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014



بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More