الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

الاكتشاف المبكر للسكر يمنع حدوث مضاعفاته كالفشل الكلوى والغيبوبة

أكد الدكتور حازم محمود المليجى، أستاذ الجراحة بجامعة "وست هيلز" بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه لابد من بذل الجهد لمحاربة واكتشاف مرض السكر بشكل مبكر حتى يتم تجنب مضاعفاته، مشيرا إلى أن كثيرا من المصريين يعانون من بدايات المرض، بل والمرض نفسه دون إدراك أى أعراض لأن كثيرا منهم يعانون من مرض شائع آخر، وهو ضغط الدم المرتفع وارتفاع مستوى الدهون فى الدم، موضحا أن هذه الأمراض مجتمعة تؤدى إلى ما يعانى منه المصريون من انسداد فى شرايين القلب والجلطات المخية، نتيجة مضاعفات مرض السكر والضغط والدهون وما يتبع ذلك من تكلفة عالية جدا للعلاجات الجراحية لعلاج الأزمات القلبية والجلطات، أو فشل الأعضاء كالفشل الكلوى.



ونصح الدكتور حازم بأن تتوجه الجهود لمكافحة واكتشاف مرض السكر والضغط مبكرا، لأن المريض فى مصر لا يذهب إلى الطبيب إلا عندما تداهمه الأعراض وعندئذ يكون المرض فى مراحل متأخرة، وهناك كثير من الجهود تبذل للتوعية بضرورة الاكتشاف المبكر لمرض السكر.



موضوعات متعلقة :

كيف يمكن علاج الاستجماتزم المصاحب للمياه البيضاء؟



اكتشاف مادة جديدة لتنشيط الجهاز المناعى للإنسان



انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين



اقرأ أيضاً..

"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%



كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار



بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”



بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014



بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More