الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

انخفاض معدل الوفيات بالسرطان فى أمريكا عن طريق مكافحة التدخين

واصلت معدلات الوفيات بمرض السرطان انخفاضها فى الولايات المتحدة، وذلك يرجع أساسا إلى جهود مكافحة التدخين التى أسهمت فى تراجع الوفيات الناجمة عن الإصابة بسرطان الرئة.



وأفاد تقرير مشترك صادر عن باحثين بأكبر أربعة معاهد لأبحاث السرطان فى الولايات المتحدة، نشر مؤخرا فى دورية "السرطان" بأنه منذ عام 2001 وحتى عام 2010، انخفضت معدلات الوفاة عن جميع أنواع السرطان بنسبة 8ر1% سنويا بين الرجال ونسبة 4ر1% سنويا بين النساء.



وقالت مؤلفة الدراسة "بريندا ادواردز" كبيرة الاستشاريين لمراقبة مرض السرطان فى المعهد الوطنى الأمريكى للسرطان، "إن أكبر أربعة أنواع للسرطان، وهى الرئة والقولون والمستقيم والثدى والبروستاتا، تمثل أكثر من ثلثى هذا الانخفاض".



واكتشف الباحثون أن معدل الوفيات الناجمة عن مرض سرطان الرئة بالنسبة للرجال قلت بنسبة 9ر2% سنويا بين عامى 2005 و2010 وهو معدل أكثر سرعة عن الانخفاض السنوى بنسبة 9ر1% خلال الفترة من عام 1993، وحتى عام 2005.



وبالنسبة للنساء، فقد تراجعت معدلات الوفاة بالسرطان بنسبة 4ر1% سنويا منذ عام 2004 وحتى عام 2010، وهو ما يمثل تحولا عن الزيادة التى سجلت سنويا بنسبة 3ر0% خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 2004.



وعزا الباحثون هذا الانخفاض الشامل إلى الانخفاض فى تدخين السجائر فى الولايات المتحدة. ولأن سرطان الرئة يمثل أكثر من واحد من بين كل أربعة حالات للوفاة جراء السرطان، فإن هذا الانخفاض أسهم فى التراجع الكلى فى وفيات السرطان.



ووضع التقرير المعهد الوطنى للسرطان، والجمعية الأمريكية للسرطان، والمراكز الأمريكية للتحكم ومنع الأمراض، ثم رابطة أمريكا الشمالية للسجلات المركزية للسرطان.



موضوعات متعلقة :

إخفاء حبوب الوجه المتهيجة بالماكياج يسبب بروزات وكرمشة بالبشرة



باحثون: إصابة الشخص ببعض الأمراض لها علاقة بالفصل الذى يولد فيه



بالفيديو.. جرافيك يوضح أضرار التدخين المدمرة للإنسان بتقنية "3D"

اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More