الاثنين، 30 ديسمبر 2013

الجراحة هى الحل الأمثل لعلاج انحراف الحاجز الأنفى

خلال فصل الشتاء، تزداد مشكلة انسداد الأنف، مما يعوق عملية التنفس الطبيعية، وهى العملية الطبيعية التى تضمن وجود الإنسان، حيث تقول الدكتورة سحر محمود أخصائية الأنف والأذن والحنجرة، إن التهاب الجيوب الأنفية فى الشتاء هو أمر طبيعى بسبب زيادة الرطوبة، وتعرض الإنسان لنزلات البرد والأنفلونزا.



وأضافت سحر أن هناك بعض الأعراض التى يجب عرض المريض على الطبيب فورا، ومن الحالات الشائعة لدى المرضى هى الحساسية تجاه مادة ما مثل الحساسية، من العطور، بعض التوابل، والغبار.



وأشارت سحر إلى أن تلك الحالة قد تكون بسبب التهاب ممرات الأنف، مشيرة إلى إن 45% من الأشخاص معرضون لتلك الإصابة، نتيجة زيادة إفرازات هرمون الجلوبلين المناعى، والذى يؤدى إلى انسداد وسيلان الأنف، مضيفا أن علاج تلك الحالة يتم علاجها من خلال العقاقير الطبية، أو من خلال بخاخات الأنف.



وتابعت سحر أن بعض الحالات قد لا تستجيب إلى العلاج الدوائى أو البخاخات، مضيفة أن فى تلك الحالة، يجب إجراء فحوصات لتأكد من أن الحاجز الأنفى فى وضعه الطبيعى، أو إن هناك ميلا أو انحرافا، مشيرة إلى أن غالبا ما تكون تلك الحالة غالبا، ما تكون بسبب الإصابة فى الصغر، تزداد مع التقدم فى العمر.

وأضافت أن الجراحة غالبا ما تكون العلاج الوحيد لحل تلك المشكلة، ويتم تخدير عام، حيث يتم إجراء إعادة التجويف إلى وضعه الطبيعى، ويمكن للمريض أن يخرج فى نفس اليوم.



أخبار متعلقة..



أغرب عملية فى العالم.. حفظ جزء من جمجمة طفل داخل معدته لمدة شهرين



"ديلى ميل": المشروبات المثلجة ترفع خطر الإصابة بالسمنة والسكر



تناول "المكسرات وصفار البيض والفواكه" لعلاج تشقق جلد الأظافر

اقرأ أيضا

الجيش يدمر مخزن زخيرة بشمال سيناء ويلقى القبض على 10 إرهابيين



عنف «المتوحشات».. والفيديو «ما بيكذبش»



بالفيديو.. سعوديون يوقعون صفقات مع الحكومة بـ500 مليون دولار



"علاج السرطان" و"سلاح يهزم طائرة الشبح الأمريكية"..أهم اختراعات الطلاب فى 2013



الاسبان يحتفلون بالكريسماس بالتراشق بالبيض







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More