الأحد، 8 فبراير 2015

البدء في تنفيذ 26 عيادة متخصصة لعلاج100 ألف مريض سكر سنويًا

بدأت وزارة الصحة والسكان متمثلة فى المعهد القومي للسكر وبالتعاون مع إحدى شركات الأدوية العاملة فى السوق المصرية بإنشاء 26 عيادة في مختلف محافظات الجمهورية لخدمة 100 ألف مريض سكر سنويًا، على أن يتم افتتاح أول عيادتين خلال شهرين.


وتستهدف المبادرة إنشاء 5 عيادات سنويًا لخدمة 25 ألف مريض سكر سنويًا، بمتوسط 5 آلاف مريض للعيادة الواحدة، علي أن تستوعب العيادة الواحدة 60 ألف زيارة سنويًا للكشف الدوري علي المرضي ومتابعة حالاتهم ومساعدتهم علي التعايش الطبيعى مع المرض باتباع نظم طبية وغذائية سليمة.


كما تستهدف المبادرة توفير وسائل العلاج من خلال افتتاح عيادات متخصصة في المناطق الأكثر فقرًا والتي تقل فيها المستشفيات، بالإضافة إلي خدمات الكشف المبكر والتوعية لمرضى السكر وتقديم العلاج اللازم.


وتوفر العيادات المتخصصة أقسامًا للغدد الصماء وسكر الحمل، وأقسامًا أخرى لمضاعفات المرض، منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى والأعصاب، بالإضافة إلى معامل متطورة لإجراء التحاليل اللازمة للمرضى.


يذكر أن مصر تأتى فى المرتبة التاسعة دوليًا فى معدلات الإصابة بمرض السكر، بنسبة 15.6% والمقدر عددهم بنحو 7.5 مليون مريض، منهم مليون من مستخدمي الأنسولين.


المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More