الجمعة، 13 فبراير 2015

وصول عبوات المثيل المصري لـ”سوفالدي” استعداداً لطرحها بالأسواق

كشفت مصادر مطلعة وصول عبوات المثيل المصري لدواء السوفالدي لعلاج مرضي فيروس سي، إلى شركة توزيع “المصرية لتجارة الأدوية” إحدى شركات قطاع الأعمال ، استعداداً لطرحها بالأسواق، مؤكدة أن وزارة الصحة اتخذت احتياطات للاطمئنان على وجود مخزون إستراتيجي بالمخازن التابعة لها.


وأكد المصدر أن الشركة القابضة للأدوية، قامت بعمل جميع الترتيبات اللازمة لحفظ الدواء، حيث تسلمت الشركة 300عبوة كدفعة أولى اجتازت مراحل التكافؤ الحيوي بجدارة، وقد تسلمت فروع الشركة في صيدلية الشكاوى بشبرا، وصيدلية باب اللوق، وصيدلية سيدي جابر بالأسكندرية، ليتسلمها الراغبون في الشراء، بشرط وجود روشتة من طبيب، حيث أن المثيل لا يتم تناوله منفرداً بحسب حالة المريض التي يقررها الطبيب المختص فقط.


وأوضح أن رحلة المثيل جميع فروع الشركة بالمحافظات، تبدأ من السبت المقبل، علي أن يتم طرحه الأسبوع بعد القادم في الصيدليات الخاصة.


في غضون ذلك، حذر المركز المصري للحق في الدواء من الخطأ في الحصول على الدواء أو أخذ جرعات زائدة أو خاطئة، مما قد يؤدي إلى تحور الفيروس إلى نوع غير قابل للعلاج، وهو ما نبه إليه الأطباء المختصين، حيث لا يوجد برتوكول للعلاج بالمثيل المصري حتى الآن، وسيتم كتابته واعتماده لاحقا.


وقال محمود فواد مدير المركز المصري للحق في الدواء، إن المركز قام بعمل حصر للراغبين في شراء الدواء المصري، للوقوف على حالتهم بشكل يومي، وشكل لجنة من كبار الأطباء لتحديد فاعلية الدواء.


المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More