الجمعة، 23 أغسطس 2013

المشروبات الغازية خلال الحمل تزيد من الإصابة بحساسية الصدر والأنف

أكد الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن شرب المياه الغازية خلال فترة الحمل يزيد من احتمالات نشأة أجيال جديدة مصابة بحساسية الصدر والأنف.



وأضاف بدران، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الدراسات الحديثة أرجعت هذا الأثر إلى تعرض الأجنة المبكر لمكسبات الطعم واللون والرائحة والمحليات الصناعية والمواد الحافظة مما يزيد من فرص الإصابة بالحساسية ويقلل من فرص استيطان وتكاثر البكتيريا النافعة التى يتناسب وجودها عكسيًا مع معدلات الإصابة بالحساسية.



وأشار إلى أن المشروبات الغازية تحرم الإنسان من شرب المياه والمشروبات المغذية وتزيد من معدلات الإصابة بالسمنة فى المستقبل وهشاشة العظام وتسوس الأسنان وقلة التركيز والعصبية والصداع.



وتابع أن المشروبات الصناعية والمياه الغازية تخدع حواس الإنسان فألوانها تبهر العين ورائحتها تجذب الحواس ومكسبات الطعم الموجودة بها تجعلها مقبولة التذوق، ويحيد التبريد حتى فى اللمس.



وطالب الدكتور بدران بضرورة تثقيف الأجيال وتوعيتهم لمخاطر المياه الغازية والمشروبات الصناعية والعمل على العودة بالمشروبات الطبيعية خاصة عصائر الفاكهة الطبيعية والألبان، مشيراً إلى ضرورة امتناع الحوامل عن تناول المشروبات الصناعية لوقاية الأجنة من الإصابة بحساسية الصدر والأنف.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More