الأحد، 25 أغسطس 2013

الاتحاد الدولى لمكافحة التدخين يطلق حملة "أطفال بلا تدخين"

أطلق الاتحاد الدولى لمكافحة التدخين حملة جديدة تستهدف الأطفال حول العالم؛ تحت شعار "أطفال بلا تدخين"، وذلك لمواجهه الحملات الشرسة التى تقوم بها شركات التبغ العالمية التى تستهدف الأطفال لخلق جيل جديد من مستخدميه.



ويشير الاتحاد أن انتشار تدخين الأطفال لمنتجات التبغ هو خطوة بالغة الخطورة، وتساهم فى وفاة عشرات الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستهدف تلك الحملة طلاب المدارس العامة والثانوية والتى تعد وفقا للدراسات سن الاستهداف من جانب شركات التبغ.



ويشير الاتحاد أن اعتماد السياسات الدولية لمكافحة التبغ تسهم فى إنقاذ ملايين الأرواح، وهناك تجارب عديدة فى العالم من بينها نيويورك، والتى قامت بتطبيق كل السياسات لمكافحة التبغ، وقد أدى ذلك إلى انخفاض معدل التدخين بين البالغين بنسبة الثلث تقريبا، وبين طلاب المدارس الثانوية، وساعد هذا التقدم إلى زيادة متوسط العمر المتوقع عند الولادة.



ومع اتفاقات التجارة متعددة الجنسيات التى تجرى بين الدول والتى قد يدخل فى إطارها الاتجار بمنتجات التبغ، ترتفع معدلات الإصابة بالأمراض المختلفة خاصة فى البلدان النامية.



وتطالب شركات التبغ من خلال الاتفاقيات التجارية خفض الرسوم الجمركية على منتجات التبغ، وهو ما يزيد الشريحة العمرية المستهلكة للتبغ، وهو ما يهدد صحة المواطنين.



ويحذر الاتحاد الدولى لمكافحة التبغ من التوسع الاقتصادى بين البلاد على حساب الصحة العامة للأفراد، ويطالب الاتحاد الحكومات ذات السيادة لحماية الصحة العامة من خلال قوانين مكافحة التبغ.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More