الخميس، 23 أبريل 2015

الصحة: تطعيم 15 مليون طفل بينهم 19 ألفا غير مصريين ضد مرض شلل الأطفال

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة إنه في إطار مجهودات وزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال تم تنفيذ الحملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات وذلك خلال الفترة من الأحد 2015 أبريل 19 وحتى الأربعاء22 أبريل 2015 تم خلالها تطعيم 15 مليونا و469 ألفا و509 أطفال بينهم19 ألفا و64 طفلا غير مصري.

وأكد عدوي أن التطعيم تم من خلال فرق صحية تحركت من منزل إلى منزل بالإضافة إلى الفرق الثابتة التي انتشرت في الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة مع استمرار العمل بفرق المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساء .

و شارك في هذه الحملة حوالي 100 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بـ 18 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموي لتطعيم جميع الأطفال بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة كما تم توفير 50 ألف حامل طعوم بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم تحت إشراف أكثر من 16 ألف مشرف للإشراف على فرق التطعيم من الفريق المركزى ومديريات الشئون الصحية بالإضافة إلى مشرفين من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وقد وفرت وزارة الصحة أكثر من 4000 سيارة تقريبا لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم حيث قامت السيارات بنقل الفرق من موقع إلى آخر طوال اليوم.

المصدر : أ ش أ


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More