الخميس، 16 أبريل 2015

غينيا تؤكد 9 إصابات جديدة بالإيبولا قرب الحدود مع سيراليون

قال مسؤول كبير في مجال الصحة في غينيا اليوم الخميس إن غينيا أكدت تسع حالات إصابة جديدة بفيروس إيبولا في إقليم فوريكاريا الجنوبي الغربي قرب الحدود مع سيراليون وهي المنطقة الأشد تضررا بتفشي المرض الذي بدأ قبل عام.


ودشنت السلطات حملة طرق أبواب مدتها أربعة أيام في فوريكاريا يوم 12 أبريل لتحسين المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أي حالات مشتبه بها وفي إطار حملة طواريء مدتها 45 يوما للتصدي للإيبولا في غرب البلاد.


وقال ساكوبا كيتا المنسق الوطني لمحاربة الإيبولا في البلاد إن السلطات رصدت أيضا عشر وفيات يشتبه في أنها بسبب الايبولا في المنطقة لكن حالة واحدة فقط تأكد أنها بسبب الفيروس.


وذكر أنه تم الوصول إلى 92 في المئة من المنازل في فوريكاريا في إطار البرنامج.


وقال خلال مؤتمر صحفي “تمكننا من رصد تسعة مرضى (بالإيبولا) مختبئين في فوريكاريا. ذلك الكشف سيتيح لنا على الأقل وقف تطور سلاسل جديدة من حالات العدوى.”


ويعتقد أن وباء الإيبولا الذي بدأ في أعماق غابات جنوب شرق غينيا في ديسمبر 2013 قتل أكثر من 10600 شخص وأصاب 25791 في غينيا وسيراليون وليبيريا وفق بيانات منظمة الصحة العالمية.


وفي أحدث تقرير أسبوعي صدر يوم الأربعاء قالت المنظمة إنه تم التأكد من 37 حالة إصابة في المجمل على مدى أسبوع حتى 12 أبريل مقارنة مع ثلاثين حالة في الأسبوع السابق.


المصدر: رويترز




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More