الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

الشركة المنتجة لعلاج فيروس سي: «سوفالدي» متوفر الآن في مصر

أعلنت شركة جيلياد ساينسيز (مدرجة في سوق ناسداك) أن عقارها «سوفالدي» (سوفوسبوفير)، المستخدم لعلاج التهاب الكبد الوبائي «فيروس سي» المزمن، أصبح متوفراً الآن في مصر على شكل أقراص 400 ملغم يتم تناول قرصاً واحداً منها عن طريق الفم يومياً.


وقال كليفورد صامويل، نائب رئيس شركة جيلياد ساينسيز لشؤون توفير المنتجات، والعمليات، والأسواق الناشئة في بيان أصدرته الشركة، أمس: «تعمل جيلياد بالشراكة مع الحكومات وأجهزة الرعاية الصحية ومزودي الخدمات الطبية والجهات المعنية بالصحة العامة لضمان توفير عقار سوفالدي لمرضى التهاب الكبد الوبائي حول العالم، ونحن سعداء بطرح العقار في مصر اليوم، ونعتقد أنه سيترك أثراً إيجابياً كبيراً على الصحة العامة في هذا البلد من خلال زيادة عدد الذين يمكن شفاؤهم من التهاب الكبد الوبائي بشكل كبير».


وفي الدول ذات الدخل المنخفض تتبع شركة جيلياد عدداً من الاستراتيجيات لزيادة إمكانية حصول المرضى على الدواء، من بينها نظام التسعيرات المتعددة.


وفي يوليو 2014 وقعت الشركة اتفاقية مع وزارة الصحة المصرية لتوفير سوفالدي بموجب هذا النظام. وتسمح الاتفاقية للوزارة بتوزيع سوفالدي في مصر فقط من خلال برامج الحكومة المصرية لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي، مثل برنامج الكبد الوطني أو الهيئة العامة للتأمين الصحي المصرية.


المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More