السبت، 13 سبتمبر 2014

دراسة: الطماطم تكافح الشيخوخة وأمراض القلب

كشفت دراسة للجمعية الأمريكية لمكافحة السرطان أن ثمرة الطماطم لديها خمسة فوائد صحية وجمالية مهمة.


وذكرت الدراسة أن أول هذه الفوائد هي أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ؛ ومنها فيتامين أيه و سي و أي ومضادات الأكسدة هذه لها فوائد عظيمة في مكافحة الشيخوخة ومنع أمراض القلب والسرطان والسكتات الدماغية.


وثاني فائدة – وفقا للدراسة – أن الطماطم ربما تمنع أنواعاً محددة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والرئة والمعدة والثدي والفم وغيرها وذلك بفضل عنصر الليكوبين المضاد للخلايا السرطانية ، وللعلم فأن الطماطم المطبوخة بها مستويات أعلى من الليكوبين أكثر من الطازجة.


وأشار موقع “يورو ويكلي نيوز” الإسباني إلى أن الطماطم تعزز جهاز المناعة كما تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة والتئام الجروح والحفاظ على ليونة الجلد والأغشية المخاطية في حالة جيدة ، إضافة إلى بناء عظام قوية وإبعاد شبح هشاشة العظام ، كما أن الطماطم المجففة في الشمس غذاء هائلا للمصابين بحمى القش.


وأضافت الدراسة الأمريكية ” لنضارة الجلد والحصول على بشرة متألقة ، يمكنك استخدام الطماطم في تنظيف وتطهير الجلد والتخلص من اللون الباهت ، وذلك من خلال هذه الوصفة السريعة بهرس الطماطم وثمرة الافوكاتو مع بضع قطرات من العسل لتحصلي على عجينة سميكة ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، فالطماطم تعمل على التنظيف العميق والافوكاتو للترطيب والعسل مضاد للبكتريا وترطيب الجلد بدون جعله دهنيا”.


أكدت الدراسة أن الطماطم مفيدة بشكل خاص للبشرة الدهنية فضلا عن علاج المسام الكبيرة وحب الشباب.


وتابعت الدراسة ” وأخيرا يمكنك الحصول على شعر لامع وصحي ،فبعد استخدام الشامبو أضيفي عصير الطماطم على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد ، وسيزيل هذا أي آثار أي حكة في الجلد من أثر استخدام المواد والصبغات ويعمل على ترطيب شعرك”.


المصدر: أ ش أ




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More