الاثنين، 1 سبتمبر 2014

اللوز يقاوم العقم ويقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية

اللوز يعد من أكثر أنواع المكسرات شيوعاً، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، أبرزها الكالسيوم، بجانب احتوائه على الفسفور الطبيعى حسبما أكد الدكتور شاكر على استشارى التغذية.


وتابع د. شاكر أن تناول اللوز يسهم فى الحفاظ على الأعصاب ونشاط الدماغ، وفى الوقت نفسه فهو لا يسبب الزيادة فى الوزن، كما أن له فاعلية كبيرة فى امتصاص الدهون، وما لا يعرفه الكثيرون عن اللوز أن له فاعلية كبيرة فى مكافحة ومقاومة العقم.


وأوضح د.شاكر أن اللوز غنى بالزيوت الحمضية الدهنية، والبروتين، والسكر، كما أنه يحتوى على فيتامينات A، B1، B2، PP، B5، B6، بالإضافة للأملاح المعدنية كالفسفور والبوتاسيوم والكبريت والصوديوم، بجانب احتوائه على الفسفور الطبيعى المهم للأعصاب، كما أن اللوز يتميز بانخفاض سعراته الحرارية مما يجعله طعاما مميزا للجسم، كما يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالأزمة القلبية.


وأضاف د.شاكر أن اللوز له فاعلية كبيرة فى تنقية الرئة، بجانب دوره فى التغلب على حرقة البول وتقوية الأعضاء، وعلاج الحروق، كما يغذى الطبقات المختلفة من الجلد، وينعم البشرة الجافة، بجانب قدرته على مكافحة التهاب الكلى وتنشيط الدماغ، بالإضافة إلى فاعليته وقدرته على مقاومة التوتر العصبى.

المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More