الجمعة، 21 يونيو 2013

منظمة الصحة: 35% من النساء تعانى من ممارسة العنف من قبل الزوج

أعدت منظمة الصحة العالمية تقريرا مع كلية لندن لشئون الصحة وطب المناطق الاستوائية ومجلس جنوب أفريقيا للبحوث الطبية، أصدر فيه أن العنف الجسدى أو الجنسى من مشاكل الصحة التى تؤثر على أكثر من ثلث نساء العالم بالتشارك.



وذكر أنها أول دراسة منهجية للبيانات العالمية عن معدلات انتشار العنف ضد المرأة سواء الممارس عليها من الشركاء أم من غيرهم، حيث تعانى نسبة 35% من جميع النساء من العنف الممارس عليهن من الزوج أو الأهل.



وترى الدراسة أن عنف الزوج هو من أكثر أنواع العنف شيوعاً ضد المرأة، إذ يلحق الضرر بنسبة 30% من النساء فى أنحاء العالم.



وتبرز الدراسة ضرورة مشاركة كل القطاعات فى القضاء على حالات التسامح مع العنف ضد المرأة وتحسين دعم النساء اللاتى يتعرضن له، حيث تهدف المبادئ التوجيهية الجديدة الخاصة بالمنظمة والمقترن إطلاقها بإصدار التقرير إلى مساعدة البلدان فى تعزيز قدرة قطاعها الصحى على التصدى للعنف ضد المرأة.



أوضح التقرير تفاصيل عن تأثير العنف على الصحة البدنية والنفسية للمرأة والفتاة، حيث يمكن أن يتراوح تأثيره بين الإصابة بكسور فى العظام ومضاعفات مرتبطة بالحمل والمعاناة من مشاكل نفسية وضعف الأداء الاجتماعى.



أشارت د. "مارغريت تشان" المديرة العامة للمنظمة، إن هذه النتائج توجه رسالة رصينة مفادها أن العنف ضد المرأة هو مشكلة صحية عالمية ذات أبعاد وبائية، ونحن نرى أيضاً أن بإمكان النظم الصحية فى العالم أن تفعل المزيد بشأن النساء اللواتى يتعرضن للعنف، ويجب عليها أن تفعل ذلك."



يشدد التقرير على الحاجة الماسة إلى تقديم رعاية أفضل للمعرضات للعنف ممن يسعين غالباً إلى الحصول على الرعاية الصحية، من دون الكشف بالضرورة عن أسباب تعرضهن للإصابات أو اعتلال صحتهن.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More