السبت، 15 يونيو 2013

العمل التطوعى يخفض ضغط الدم 40% لدى كبار السن

كشفت دراسة جديدة، أن المشاركة فى العمل التطوعى أو الخيرى قد يساعد فى تحسين الصحة من خلال خفض ضغط الدم لاسيما لدى كبار السن.



وذكرت الدراسة التى أجراها باحثون بجامعة كارنجى ميلون فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أن الأشخاص الأكبر سنا الذين يقومون بـ200 ساعة على الأقل من العمل التطوعى سنويا- وهو ما يساوى 8 ساعات لمدة 25 يوما- يقل لديهم خطر ضغط الدم المرتفع بنسبة 40%.



وعزا الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أسباب مساعدة هذه الأنشطة فى تحسين ضغط الدم إلى تمتع الأشخاص الذين يكرسون وقتهم للآخرين بمزيد من علاقات الصداقة والروابط الاجتماعية مقارنة بمن لا يشارك فى أى عمل تطوعى.



وقال القائمون على الدراسة إنه "مع التقدم فى العمر، تترك التحولات الاجتماعية مثل التقاعد وفقدان أشخاص أعزاء واستقلال الأبناء الأشخاص الأكبر سنا بفرص قليلة للغاية للتواصل الاجتماعى".



وأضاف الباحثون أن "المشاركة فى أنشطة تطوعية قد تتيح فرصا للتواصل الاجتماعى أمام الأشخاص المتقدمين فى العمر لن تتوافر لديهم فى أى مجال آخر، وثمة دليل قوى على أن التمتع بروابط اجتماعية جيدة يحسن الصحة ويخفض مخاطر الإصابة بمشكلات صحية".



وأوضح الباحثون أيضا أنه من الممكن إثبات فعالية العمل التطوعى كأسلوب فعال للحماية من ارتفاع ضغط الدم دون الحاجة إلى أدوية.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More