الأحد، 16 يونيو 2013

تغيب مريض الأنفلونزا يومين يحمى زملاء العمل من العدوى بنسبة 40%

يحاول الكثيرون التحلى بالقوة، والخروج إلى العمل رغم الإصابة بالأنفلونزا، لكن دراسة أمريكية جديدة أظهرت أن تغيب هؤلاء لمدة يومين عن العمل يقلل من خطر إصابة زملاء العمل بالعدوى بنسبة 40 بالمائة.



وأشارت الدراسة التى أجرتها جامعة بيتسبرج الأمريكية إلى أن تغيب مريض الأنفلونزا عن العمل حتى ليوم واحد فقط سيكون مفيدا أيضا، إذ سيقلل فرص إصابة الزملاء بالعدوى بنسبة 25 بالمائة.



ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الموظفين الذين يلزمون منازلهم أثناء الإصابة بالأنفلونزا يحمون زملاءهم من العدوى ويساعدون على خفض التكلفة الإجمالية التى تتحملها الجهة التى يعملون بها.



وقال الباحثون إن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها توصى مرضى الأنفلونزا بالبقاء داخل منازلهم لمدة 24 ساعة بعد ظهور أعراض المرض، غير أنه لا يمكن لكل شخص اتباع هذه الإرشادات ، فالعديد من العاملين فى أماكن العمل الصغيرة بشكل خاص لا يتمكنون من القيام بأجازات مرضية مدفوعة الأجر، وبالتالى يكون من الصعب البقاء فى المنزل.



وأضافوا أن منح جهة العمل أجازة خاصة لمرضى الأنفلونزا لمدة يومين للتعافى من الفيروس يعمل على خفض انتشار الفيروس بين الزملاء بشكل كبير.









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More