الثلاثاء، 25 يونيو 2013

هولندا ترفض تدخل الاتحاد الأوروبى فى حليب المدارس

وضعت هولندا لائحة من الموضوعات التى ترى أنها يجب أن تترك للهولنديين بدلا من أن يتدخل الاتحاد الأوروبى لاتخاذ قرار بشأنها.



وترى الحكومة الهولندية أنه يجب ترك عدد من مجالات السياسة العامة للدول الأعضاء منفردة لأن "وقت قيام اتحاد أوثق فى كل مجال ممكن قد مضى"، ولسان حالها يقول "اتركوا لنا حليب المدارس وسياسات الصحة والسلامة".



وقد وردت تلك الاستراتيجية الجديدة فى إيجاز قدمه للبرلمان قبل أيام وزير الشئون الخارجية الهولندى فرانز تيمرمانز، والهدف هو ليس إعادة التفاوض على المعاهدات ولكن لتقرير ما إذا كان تقسيم المهام بين أوروبا والدول الأعضاء هو ما ينبغى أن يكون.



وكتب الوزير يقول "هولندا تأمل من خلال هذه المبادرة اتخاذ خطوة يمكن أن تشكل نقطة انطلاق: السياسة الأوروبية عند الضرورة، والسياسة الوطنية حيثما يمكن".



واستشهد الوزير، بأنه لا ينبغى على الاتحاد الأوروبى التدخل فى عدة قضايا ولواضح تخص الصحة والسلامة، مطالبا بوقف برامج الاتحاد الأوروبى بالنسبة للحليب والفاكهة التى توزع فى المدارس.



وأقر الوزير فى الوثيقة بأنه بالرغم من الرغبة فى تدخل أقل من بروكسل، فإن التعاون الأوروبى لا يزال ضروريا فى العديد من مجالات السياسات الكبرى مثل الأزمة المالية والطاقة والهجرة والدفاع.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More