الأحد، 23 يونيو 2013

عاداتك صغيراً ترسم صحتك كبيراً

توصلت دراسة أسترالية حديثة إلى أن عادات الأكل عند الأطفال فى سن ما قبل الدخول إلى المدرسة قد تحدد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب والشرايين لاحقاً فى حياتهم.



وأجرى الدراسة باحثون فى مستشفى سان مايكل بتورونتو بحسب ما جاء بالجزيرة، ووجدوا أن سلوك الأكل غير الصحى عند الأطفال فى سن الثالثة إلى الخامسة يجعلهم أكثر عرضة لارتفاع مستويات الكولسترول السيئ، مقارنة بالأطفال أصحاب عادات الأكل الأكثر صحة.



وأشار الباحث المسئول عن الدراسة ناف بيرسود، إلى أن ارتفاع الكولسترول يمكن أن يؤدى إلى أزمات قلبية وسكتات دماغية لاحقاً، مؤكداً ضرورة أن يعطى الأهل أطفالهم غذاءً صحياً متنوعاً ويسمحوا لهم باختيار موعد وكمية الأكل الذى يريدونه.



كما أوصى الأهل أيضاً بجعل وقت الطعام ممتعاً للأطفال، لكن هذا لا يعنى وضعهم أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب أو الألعاب الإلكترونية.



وشملت الدراسة 1100 طفل فى مرحلة قبل الدخول إلى المدرسة، ونظرت فى العلاقة بين عادات الأكل ومستويات الكولسترول السيئ التى تشكل مؤشراً على خطر الإصابة لاحقاً بأمراض القلب والشرايين.



ووجد العلماء أن النظام الغذائى للطفل فى سن الثالثة يمكن أن يحدد احتمالية إصابته بأمراض القلب والشرايين فى مراحل لاحقة من عمره.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More