الثلاثاء، 25 يونيو 2013

الإتجار بآلام مرضى الكبد.. بزنس العصر فى مصر!

يقول الدكتور أحمد رمزى استشارى طب الكوارث، أن مريض فيروس سى قد لا يعانى فى البداية من أى أعراض، حيث تكتشف الكثير من الحالات بالمصادفة خلال فحوص ما قبل التوظيف وما قبل السفر أو حتى قبل عمل إجراء طبى تدخلى أو جراحى.



وأضاف رمزى وفى بعض الحالات يعانى المريض فى البداية من الإجهاد والأم بالعضلات أو قلة المجهود عن المعتاد أو إحساس بعدم الراحة فى منطقة البطن أو قد تظهر الأعراض الدالة على المضاعفات منذ البداية كتورم القدمين أو الاستسقاء أو حتى القىء الدموى أو الدخول فى غيبوبة كبدية بمختلف درجاتها.



ويعتبر النصب على مريض فيروس سى هو بزنس هذا العرض، حيث انتشرت فى الفترة الأخيرة إعلانات حول استخدام بعض الأعشاب أو الأدوية التى تقضى على الفيروس سى نهائى وطبعا يلجأ لها المريض لهذه الأدوية، أملا فى العلاج والتخلص من هذا المرض.



ولم تعد هذه الصورة قاصرة فقط على محلات العطارة أو المزارع أو غيرها، لا بل تعدت كل تلك الحواجز لتصل إلى شاشات القنوات الخاصة فى إعلانات رديئة لأدوية "خادعه" تحمل رقما من وزارة أنشئت فى بادئ الأمر لرعاية صحة المصريين، لكن يبدو أن الأمر تحول إلى بزنس هو الآخر فترى تلك المستحضرات الوهمية تحمل رقما لتصريح من وزارة الصحة وإباء للذمة أو قل تأمينا للمواقف القانونية فقط وقد تجد مغلفات هذه الأدوية تحمل توصيفا مطاطا.

























المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More