السبت، 22 يونيو 2013

مكملات الحديد خلال الحمل ضرورية للأم والطفل معاً

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من أمريكا وبريطانيا، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الفوائد الصحية لمكملات الحديد على صحة الأجنة والأمهات.



وأشار الباحثون إلى أن تناول السيدات الحوامل للمكملات الغذائية والفيتامينات المحتوية على عنصر الحديد بشكل يومى منتظم له فوائد إيجابية كبيرة على المولود الجديد وعلى الأم أيضاً، حيث يرفع بشكل ملحوظ فرص ولادة جنين ذو وزن طبيعى، وتقل فرص ولادة الأطفال منخفضة الوزن، والذين يتعرضون لمشاكل صحية كبيرة.



وأكد الباحثون، أن النتائج الرائعة السابقة تم ملاحظتها عندما قامت السيدات الحوامل بالحصول على 66 ميلى جرام من عنصر الحديد بشكل يومى، فيما تشير منظمة الصحة العالمية "WHO" إلى ضرورة الحصول على 60 مجم من الحديد خلال فترة الحمل.



وأضاف الباحثون، أن الحديد له فوائد كبيرة أيضاً على الأم الحامل، حيث يقلل فرص إصابتها بمرض الأنيميا، وذلك عن طريق رفع مستويات الهيموجلوبين الخاص بها فى الدم، وهو البروتين المسئول عن حمل جزيئات الأكسجين الضرورية لجميع خلايا وأعضاء الجسم، خاصة المخ.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "BMJ-British Medical Journal"، وذلك على الموقع الإلكترونى للمجلة فى العشرين من شهر يونيو الجارى.









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More