الأحد، 23 يونيو 2013

حقيقة طبية: النحافة ليست نوعا من الرشاقة بل مرض يجب علاجه

يسأل عادل محمد 24 عاما "كيف أعرف أننى أعانى من نحافة شديدة، وأننى دخلت فى مرحلة خطيرة منها، ويجب أن أتلقى علاجا سريعا، علما بأن وزنى أقل من الطبيعى بحوالى 7 كيلو جرامات فهل يعنى هذا أننى أعانى من حالة مرضية؟".



يعانى الكثير من الأشخاص من النحافة بشكل غير طبيعى ولكن للأسف لا يكتشفوا أنهم يعانون من هذا الداء وإنهم وصلوا إلى مرحلة الخطر فى النقصان الشديد فى الوزن، والمشكلة تكمن فى رفض الكثير من المرضى بالنحافة بالاعتراف بأنهم يعانون من النحافة بالفعل، بل تسمع منهم أن هذا الجسم هو المثالى أو أن الرشاقة أفضل من السمنة، ولكن الحقيقة أن النحافة ليست رشاقة وهى حقيقة يجب أن يعلمها الجميع. هذا ما أكده الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى أمراض النحافة والسمنة والعلاج الطبيعى.



وأشار الغرباوى إلى أنه من السهل جدا أن تواجه نفسك بعدة أسئلة تتأكد من خلالها إذا ما كنت تعانى من نحافة أم لا، فهل مثلا لديك جحوظ ظاهر فى العينين وعظام جسدك تظهر وتبرز بشدة من الجلد أم لا؟ وهل يختلف جسدك وتفاصيله عن باقى أفراد أسرتك وأصدقائك بمعنى هل شكل الجسم نحيل بشدة، هل يلاحظ المريض آلام فى المعدة شديدة عند تناول الطعام أو يرى مظهره العام سيئ وغير جذاب ويعلق عليه الناس دوما بأنه شديد النحافة حتى ولو من باب التهكم. وبالطبع إذا لاحظ الشخص عدم رغبة على الإطلاق فى تناول الطعام وأنه لا يشعر بالجوع مثل أقرانه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More