الأربعاء، 26 يونيو 2013

ارتداء الشراب الضاغط والحركة ضروريات لبعض حالات جراحات الساقين

يسأل بهاء محمد 34 عاما، علمت أن الحركة بعد إجراء عملية جراحية، وارتداء الشراب الضاغط فى الساقين أثناء إجراء العمليات الجراحية له فوائد عديدة، فما هى؟، وهل هى معلومة صحيحة؟.



أكد الدكتور محمد المغاورى عبده استشارى أمراض الأوعية الدموية والجراحة العامة بمستشفى أحمد ماهر التعليمى، أن ارتداء بعض المرضى للشراب الضاغط فى الساقين أثناء خضوعهم للعمليات الجراحية، أمر سليم من الناحية الطبية وله فوائد بالفعل.



وأضاف الدكتور محمد، أن ارتداء الشراب الضاغط على الساقين لبعض المرضى له أهمية كبيرة أثناء العمليات الجراحية، لأنه يعمل على منع حدوث مشكلات متوقعة أثناء العملية، حيث يقوم بالضغط الشديد على الأوردة فى الساقين، وبالتالى يساعد على تدفق الدم بشكل جيد جدا، مما يحمى الساقين أثناء العملية وبعدها.



كما نصح بأنه يجب أيضا على المرضى بعد إجراء العمليات بالتحرك بمجرد الإفاقة، وذلك لمنع إصابة الساقين والظهر بمشكلات بسبب قلة الحركة، وعدم المشى لمدة طويلة، والنوم فى السرير لفترة طويلة بداعى المرض والعملية، كما أن الطبيب وحده هو الذى يجب أن يحدد مدى إمكانية ارتداء المريض واحتياجه للشراب الضاغط أثناء العملية الجراحية، وبالنسبة للحركة بعد العملية الجراحية يحدد محاذيرها الطبيب، ويحدد أوقاتها وكيفية القيام بها حتى لا يصاب المريض بمشكلات جديدة.













المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More