الاثنين، 3 يونيو 2013

البقدونس يساعد على تفتيت حصوات الكلى

1--


يعرف البقدونس كعلاج لدى كثير من الدول في الطب الشعبي لعدد من الأمراض، كما عثر على بقايا بذور وأوراق هذا النبات في بعض المقابر الفرعونية وتأكد أنهم استعملوا البقدونس في كثير من الوصفات العلاجية لكثير من الأمراض.


حديثا، وفي دراسات علمية أجريت على هذا النبات العشبي في المركز القومي للبحوث في القاهرة، تأكد وجود فوائد جمة له سواء كعلاج للكثير من الأمراض أو في التجميل والعناية بالبشرة.


ويقول الدكتور سعيد شلبي رئيس قسم الطب التكميلي أستاذ أمراض الباطنة والكبد بالمركز إن تناول البقدونس ضرورة للإنسان لما له من فوائد طبية وغذائية عالية، إضافة إلى أنه فاتح للشهية ويساعد على تفتيت حصوات الكلى ويساعد في علاج مرض النقرس ويزيل المغص.


ويحتوي البقدونس على زيوت طيارة، كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين «إيه» الذي يساعد على إعادة بناء الأنسجة وتقوية النظر ويساعد على نضارة البشرة، وفيتامين «بي»، وأيضا يحتوي هذا النبات على فيتامين «سي» الذي يتسم بزيادة مناعة الجسم من العدوى والإصابة بالأمراض، كما أن البقدونس غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت والفوسفور.


على الجانب الآخر، يحذر شلبي من تناول السيدات الحوامل للبقدونس لأنه ينبه عضلة الرحم ولذلك قد يؤدي للإجهاض، ولكنه لغير الحوامل يفيد في علاج مشاكل العادة الشهرية واضطرابات الحيض، إلى جانب علاج التهابات وعدوى المجاري البولية وآلام المعدة.


وينصح صاحب الدراسة بوصفة للبقدونس عن طريق غلي 50 غراما من بذوره أو أوراقه أو جذوره في لتر ماء لمدة 5 دقائق أو نقعه لمدة ربع ساعة ويشرب كوبان منه يوميا، كما يمكن الاعتماد على البقدونس كأحد المنتجات الطبيعية التجميلية، حيث يمكن استخدام عصيره أو منقوعا






المصدر : استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More